الرئيسية > آش واقع > إحالة شبكة فيها جمعويين وموظف بالمحكمة الابتدائية دفاس على النيابة العامة: متورّطين فالنصب على العشرات ديال الناس بعدما كيواعدهوم بالتهجير لشمال فرنسا
23/06/2020 08:50 آش واقع

إحالة شبكة فيها جمعويين وموظف بالمحكمة الابتدائية دفاس على النيابة العامة: متورّطين فالنصب على العشرات ديال الناس بعدما كيواعدهوم بالتهجير لشمال فرنسا

إحالة شبكة فيها جمعويين وموظف بالمحكمة الابتدائية دفاس على النيابة العامة: متورّطين فالنصب على العشرات ديال الناس بعدما كيواعدهوم بالتهجير لشمال فرنسا

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي صفرو، ستحيل صباح اليوم الثلاثاء، أربعة أشخاص، من بينهم موظف بكتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بفاس، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن تفكيك هذه الشبكة التي تضم فاعلين جمعويين بين مدينتي صفرو وفاس جاءت تتويجا للأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، مشيرة إلى أن الضابطة القضائية توصلت بـ15 شكاية من مواطنين وقعوا ضحية نصب واحتيال من قبل الموقوفين الذين كانوا ينشطون ضمن شبكة إجرامية متخصصة في التهجير إلى الخارج.

وكشفت المصادر نفسها أن ضحايا هاد الشبكة تجاوز 30 ضحية، لكن عناصر الدرك الملكي وصلاتها دبا 15 شكاية. الأسلوب الإجرامي ديال هاد العصابة يتمثل في إيهام الضحايا بوجود وظائف في قطاع الفلاحة شمال فرنسا.

الموقوفين في إطار هاد القضية، حسب مصادر “كود”، كيقولو للضحايا أن عندهوم شي شركة، وكيطلبو فلوس من الضحايا، قبل أن يختفوا عن الأنظار. وماشي غير هادشي العصابة كتقول للضحايا أن عندها عقود باش تهجرهوم للخارج، وهادي كولها وثائق مزورة كيشوفوها الضحايا غير فالهاتف وصافي.

وزادت المصادر أن الموقوفين كيطالبو من الضحايا يعطيو النص ديال لفلوس فالمغرب، قبل أن يوهمون الضحايا بأن الباقي غادي يعطيوه مني يمشيو للخارج، وتحديدا شمال فرنسا، لكن هادشي كولو غير كذوب ونصب على ناس دراوش معندهومش.

وكشفت المصادر نفسها أن المتهمة الرئيسية في إطار هاد القضية تبين أيضا أنها تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس من أجل “إصادر شيكات بدون رصيد”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه