الرئيسية > آش واقع > ألمانيا: موقفنا من قضية الصحرا ماتبدلش وحنا مع جهود الأمم المتحدة فهاد الملف
04/06/2021 10:30 آش واقع

ألمانيا: موقفنا من قضية الصحرا ماتبدلش وحنا مع جهود الأمم المتحدة فهاد الملف

ألمانيا: موقفنا من قضية الصحرا ماتبدلش وحنا مع جهود الأمم المتحدة فهاد الملف

محمود الركيبي – كود – العيون //

الحكومة الألمانية علنات بلي موقفها من النزاع الإقليمي حول الصحرا ماتبدلش، وأنها باقية كاتدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل متفق عليه من جميع الأطراف، ف إطار الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ووضحات الحكومة الألمانية فرد مكتوب على أسئلة لنواب معروفين بدعمهم لأطروحة البوليساريو في البوندستاكَ، أن الأحداث التي شهدها المعبر الحدودي الكَركَرات في منتصف نوفمبر 2020، “أظهرت خطورة الوضع، والحاجة إلى إيجاد حل فوري لهذا النزاع الإقليمي”.

وجددت الحكومة الإتحادية، في ردها على أعضاء البوندستاكَ، التأكيد على ضرورة استئناف المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، والإسراع في تعيين مبعوث جديد للصحراء، خلفا للمبعوث السابق، الألماني هورست كولر، الذي استقال سنة 2019.

وبخصوص الأزمة التي تعرفها العلاقات بين المغرب وألمانيا، أكدت الحكومة الفدرالية أنها ترى أنه لا يوجد أي سبب لعرقلة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وبرلين، مشيرة إلى التداعيات السلبية لهذه الأزمة الدبلوماسية على التعاون الإقتصادي بين البلدين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم