الرئيسية > آش واقع > أزمة “سامير”.. الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول غادي تكلس مع الأحزاب والنقابات
06/07/2020 09:50 آش واقع

أزمة “سامير”.. الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول غادي تكلس مع الأحزاب والنقابات

أزمة “سامير”.. الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول غادي تكلس مع الأحزاب والنقابات

عمر المزيـن – كود//

أعلنت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول أنها ستجتمع بقيادة الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية خلال الأسبوع القادم، حول دعم نضالات الجبهة وتبني مشروع قانون تفويت أصول شركة سامير لفائدة الدولة المغربية ومشروع قانون لتنظيم أسعار المحروقات والحد من الأسعار الفاحشة في غياب متطلبات المنافسة الشريفة في القطاع.
.
كما أشارت إلى أنها تنظيم ندوة حول ” السيادة الطاقية للمغرب وتفويت أصول شركة سامير للدولة المغربية ” مساء يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 عبر التناظر الرقمي بمشاركة سياسيين واقتصاديين وخبراء ومهتمين بالقضية.

ويأتي كل ذلك، حسب بلاغ للنقابة، توصلت به “كود”، في إطار نضالها المتواصل في سبيل المطالبة باستئناف الإنتاج الكامل بشركة سامير سابقا، والحد من الخسائر المتراكمة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمن الطاقي الوطني، بسبب الإغراق الممنهج في الديون وتوقف نشاطها منذ غشت 2015 وسقوطها في التصفية القضائية.

وعادت النقابة المذكورة لتؤكد ما وصفته بـ”الانهاك” المستمرة للقدرة الشرائية للمستهلكين من جراء الأسعار الفاحشة للمحروقات بعد تحريرها، في ظل تراجع المخزون الوطني من المواد البترولية في زمن الكورونا والتحولات الكبيرة التي يعرفها عالم النفط والغاز واحتدام الصراع بين الاقتصادات الكبيرة.

كما رصدت العجز في التفويت القضائي لأصول شركة سامير بغاية المحافظة على التشغيل وحماية المصالح المرتبطة بها والتماطل في توقيع اتفاقية كراء الخزانات من طرف الحكومة المغربية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب