الرئيسية > آش واقع > أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش
17/03/2019 12:30 آش واقع

أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش

أزمة التراكتور.. وهبي فالتوش وأقطاب “البام” تصالحو بقيادة أخشيشن والمحرشي وبنشماش

كود مراكش//

اختفى عبد اللطيف وهبي، القيادي المثير للجدل في حزب الاصالة والمعاصرة، عن اعلام حزبه، ولم يظهر حتى في منصة “لقاء الصلح” المنعقد بمدينة مراكش، الذي جمع بين اقطاب الصراع على “المواقع” و”المناصب”.

وكشفت البوابة الالكترونية لحزب “البام”، وفق تصريحات نال النصيب الأوفر منها كل من احمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش تانسيفت، الذي استقبل لقاء “الصلح”، والعربي المحرشي، الدينامو الذي لعب دورا كبير في العملية الانتقالية من العماري الى بنشماش، والأخير الذي يملك مفاتيح التعيينات في مؤسسات الحكامة من موقعه كرئيس لمجلس المستشارين، (كشفت) عن أن البام يقوده ثلاثي يمثل أقطاب البام، ولي هوما اخشيشن والمحارشي وبنشماش.

لكن الغريب في الأمر ان وهبي مبانش وغبر، ماشي غير هو، بل حتى فاطمة الزهراء المنصوري مبانتش، واش هادو كيشكلو تيار بوحدهم، واش غايدفعو البام يدير لقاء ثاني باش يرضي هاد التيار.

وحسب مصادر “كود” فإن وهبي عارف راسو مغاديش يترشح فالانتخابات المقبلة، وكيقلب على منصب ف مؤسسات الحكامة خصوصا المحكمة الدستورية.

وطالب حكيم بن شماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 16 مارس 2019 خلال اللقاء التواصلي الداخلي بمراكش الذي نظمته الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة مراكش أسفي، (طالب) بالتفرغ للقضايا الحقيقية التي طرحها قياديو الحزب لبناء أداة حزبية قوية تحقق طموحات المغاربة، من خلال تقديم إسهامات في الأوراش الإصلاحية المطروحة على جدول أعمال الوطن.

وأفاد بن شماش أن الهدف الأساسي من هذه اللقاءات التواصلية الداخلية المقرر عقدها في كل جهات المملكة المغربية هو فتح باب النقاش مع كل المناضلات والمناضلين، مشيرا إلى أن قيادات الحزب تبنت نقاط أساسية سيعملون على تنزيلها، وهي هيكلة الحزب في الجانب المتعلق بالشق التنظيمي، وكذا تأهيل الخطاب السياسي، إضافة إلى تجديد البرنامج الخاص بالحزب، وفتح المجال أمام الشباب والنساء.

موضوعات أخرى

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين