الرئيسية > آش واقع > أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين
22/05/2019 11:30 آش واقع

أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين

أزمة التراكتور.. بنشماس خايف من “العزل” ووملي شافو راسو مشا فيها باغي وزارة الداخلية تحاصر المعارضين

كود الرباط//

بعد اقتراب عزله من قيادة التراكتور، طرق حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، باب وزارة الداخلية من أجل محاصرة معارضيه (تيار الحموتي والمنصوري ووهبي وأخشيشن)، حيث قرر مراسلة أم الوزارات لكي لا ترخص لأي اجتماع تدعو له اللجنة التحضيرية المنتخبة مؤخرا.

وأوضح بنشماس، في تسجيل فيديو تم تسريبه من طرف مجهولين على صفحة اليوتيوب تدعى “بام ويكليكس”، بأن انتخاب اللجنة التحضيرية يوم السبت الماضي، غير شرعي، وبأن ما “بني باطل فهو باطل”.

وأضاف المتحدث، بالقول :”أنا ولد العائلة ماشي ولد الحرام، وهاد القرارات لي خديتهم (سحب تفويض الحموتي من رئاسة المكتب الفيدرالي) لأنني “ولد العائلة، وماشي سلوك ولاد الحرام لي كيمشيو يشريو الاعلام ويعطيو لونفولوب” وفق تعبيره.

وقال بنشماس :”رغم قرار الأمين العام الاجتماع استمر حيث ترأسه محمد الحموتي، في تحدي صارخ للأمين العام وللحزب، وحسب الاجتماع الموثق بالصوت والصورة، تم تشكيل اللجنة التحضيرية وبعدها تتهنئات من هنا وهناك واعلان انتخاب رئيس اللجنة بدون مقدمات”.

وتابع بنشماس بالقول :”هذه لحظة الحقيقة، ولا يمكنني على الاطلاق ان أكون شاهد زور، ومسؤوليتي كأمين عام،  وكل القرارات التي اتخذت بعد رفعي الاجتماع، باطلة”.

وتابع المتحدث في نفس الشريط، عقب اجتماع المكتب السياسي للبام مساء يوم الاثنين الماضي، بالقول :”قررت منذ هذه اللحظة بأنني اسحب التفويض من محمد الحموتي لرئاسة المكتب الفيدرالي، لهذا سأتحمل مسؤولية اجتماعات المكتب الفيدرالي وسأترأسها”.

وأردف المصدر نفسه قائلا :”قررت انطلاقا من صلاحياتي، أن أخاطب لجنة الأخلاقيات وأحيل عليها تسجيل الجلسة وأطلب منها فتح تحقيق واجراء التحريات”.

وفي سياق متصل، علمت “كود” أن قرار “عزل” بنشماس من رئاسة البام اتخذ على مستوى القيادات البارزة في الحزب، حيث من المنتظر عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني في أواخر يونيو المقبل من أجل طي صفحة بنشماس وفتح الباب أمام قيادات جديدة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة