الرئيسية > آش واقع > أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي
23/11/2020 09:50 آش واقع

أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي

أزمة “البام”.. شكاية جديدة ضد قيادة التراكتور تحطات بعد بلاغ المكتب السياسي

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أزمة “البام” مزال كتفاقم. فقد أعلن الموقعون على العريضة المطلبية الموجهة  لرئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أنهم تلقوا رد المؤسسة الحزبية، عبر بيان المكتب السياسي ، والذي أوضح أن المنصوري قررت حفظ مراسلة حركة “لا محيد” واصفة إيها بـ”غير القانونية شكلا ومضمونا”.

وأعلن الموقعون على هذه العريضة المطلبية، في بلاغ للحركة التصحيحة لحزب “التراكتور”، توصلت به كود”، عن رفضهم لما جاء في بيان المكتب السياسي، محتوى وأسلوبا.

وسجل حركة “لا محيد” ما وصفته بـ”مستوى التبخيس والتقزيم وضرب أسس الممارسة الحزبية و السياسية”، في تعاطي القيادة مع الأصوات المعارضة الامر الذي  ينم عن غياب أدنى درجات حس القيادة الحكيمة، والافتقار إلى أبجديات الثقافة الديمقراطية والمؤسساتية، والتي توضح بشكل جلي مدى التيه والتخبط الدي تعيشه القيادة مند مؤتمر الجديدة.

هاد الشكاية، حسب مصادر “كود”، غادي تحط باش القضاء يحسم في تنفيذ المادة 89 من القانون الأساسي للحزب، وهي مادة اللّي كتفرض نشر لائحة المجلس الوطني على البوابة الإلكترونية للحزب طيلة مدة ولايته، وهو ما لم يحدث لحدود الساعة.

وكان القيادي البامي البارز محمد أبودرار قد أكد أن عدد التوقيعات التي أطلقت لجمع النصاب القانوني لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني لحزب “الجرار” فاقت كل التوقعات.

وأطلقت هاد المبادرة للإطاحة بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب من قبل الحركة التصحيحية ” لا محيد” وأطلقها عدد من الوجوه البارزة داخل الحزب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة