الرئيسية > آش واقع > أزمة “البام”.. المحرشي لـ”كود”: الاتفاق بين تيار أخشيشن وتيار بنمشاش خارج القانون وفيه ترضيات الخواطر
15/03/2019 12:30 آش واقع

أزمة “البام”.. المحرشي لـ”كود”: الاتفاق بين تيار أخشيشن وتيار بنمشاش خارج القانون وفيه ترضيات الخواطر

أزمة “البام”.. المحرشي لـ”كود”: الاتفاق بين تيار أخشيشن وتيار بنمشاش خارج القانون وفيه ترضيات الخواطر

كود الرباط//

فشل المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة” للوصول إلى اتفاق بين أعضائه، خلال اجتماع له يوم امس بالرباط، بسبب تمرد تيار العربي المحرشي، أحد مهندسي مؤتمر الطلاق مع الياس العماري الامين العام السابق، على تيار اخشيشن ووهبي والمنصوري.

وفي هذا الصدد قال العربي المحرشي، القيادي في البام لـ”كود” :” إن الاتفاق السابق  كان خارج القانون وتم وفق منطق الترضيات” في إشارة إلى الاتفاق الذي عقد حكيم بنشماش مع تيار احمد اخشيشن، والذي أفضى إلى تولي اخشينش امينا عاما بالنيابة والاتفاق على تغييرات في هيكلة الجرار.

وأوضح المحرشي لـ”كود” أن لقاء المكتب السياسي كان فيه نقاش حاد وجدل وهناك أصوات تطالب بتصحيح مسار.

وأضاف المحرشي :” خاص الرجوع الى القانون وتدبير خلافات الحزب بمنطق القانون الداخلي”، موضحا :”الاتفاق لي كان قبل كان بارضاءات وحنا كنقول بلي النقاش خصو يكون مؤطر بالقانون ماشي لي كيغوت نعطيوه منصب”.

وكانت قيادات “البام” عقدت عقب اجتماع “المصالحة” في يناير الماضي، الذي ضم حوالي 50 قياديا في المكتبين السياسي والفيدرالي، اتفقت على نتغييرات في هيكلة “الجرار”، وتنصيب أحمد اخشيشن امينا عاما بالنيابة، وهو ما يرفضه تيار المحرشي.

ويتزامن هذا الجدل مع اقتراب دورة المجلس الوطني للحزب، التي ستنعقد في الايام المقبلة، حيث ستبدأ فيها التحضيرات للمؤتمر الوطني الذي ستكون في أجندته أولوية قصوى هي انتخابات 2021، خصوصا وأن الحزب لديه 7000 منتخب يفترض اعادة ترتيبهم قبل الاستحقاقات.

موضوعات أخرى

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب