الرئيسية > آش واقع > أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع
20/07/2019 19:32 آش واقع

أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع

أخنوش كيعتبر الصحة أولوية ديال التجمع وعازم على تسخير الكفاءات ديال التجمع باش يشتاغلو على إصلاح القطاع

كود الرباط//

فلقاء مع مهنيي الصحة التجمعيين بالرباط اليوم السبت أمام 800 مشارك، مرة أخرى عبر عزيز أخنوش على أن قطاع الصحة هو قطاع أولوي للتجمع الوطني للأحرار، ومن غير المقبول عندو أنه يبقى كيتخبط فالمشاكل اللي كيعيش فيها حاليا.
أخنوش قال إن التجمع الوطني للأحرار اختار إصلاح قطاع الصحة لأنه فتح نقاش داخلي مع مناضليه خلال الجولات الجهوية قبل إصدار ” مسار الثقة ” وعبرو فيه الغالبية على أن قطاع الصحة كيعرف مشاكل كبيرة، ولا بد من التدخل لإصلاحه.


هاد الرغبة فالإصلاح يقول أخنوش هي أولوية الأولويات للتجمع الوطني للأحرار اللي ميمكنش يقبل أن المغاربة يعانيو من صعوبة الولوج للعلاج والخدمات الصحية، ومن غياب العدد الكافي للأطباء بالمقارنة مع عدد السكان حسب المعايير العالمية.

وأكد أخنوش على أن لحزبه ما يكفي من الكفاءات للإشتغال على مشاكل القطاع، وسيواصل دائما من خلال منظمة مهنيي الصحة التجمعيين على مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع، والإنكباب على إيجاد الحلول المناسبة.


أخنوش اعتبر أن القطاع يعاني من مشاكل تقنية ومن مشاكل في الحكامة، وقال بأن الأطر الطبية كتشتغل بزاف ومن الضروري تكوين وتوفير عدد كافي من الموارد البشرية للقطاع لتغطية الخصاص في جميع جهات المملكة.

أخنوش دكر باللي حزبو قدم مقترحات هامة في قطاع الصحة منها طبيب الأسرة وتفعيل بطاقة الراميد، وهو منفتح لتقاسم هذه المقترحات والحلول مع الجميع.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان