الرئيسية > آراء > “في بلاد العجائب” عجب لجنة التحكيم واجمع حب وتبن واضرب ستة جوائز سينمائية في ليلة وحدة
27/08/2017 15:10 آراء

“في بلاد العجائب” عجب لجنة التحكيم واجمع حب وتبن واضرب ستة جوائز سينمائية في ليلة وحدة

“في بلاد العجائب” عجب لجنة التحكيم واجمع حب وتبن واضرب ستة جوائز سينمائية في ليلة وحدة

كود السعيدية////

هيمن فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار على الجوائز السينمائية ليلة أمس السبت 26 غشت حيث تمكن من الفوز ب6 جوائز في تظاهرتين سينمائتين.

وحاز العمل الفني في الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بهرهورة على جائزة أحسن سيناريو التي ظفرت بها جيهان البحار وجمال الخنوسي ورشيد حمان، وجائزة أحسن دور نسائي التي انتزعتها عن جدارة هدى صدقي، وتنويه خاص للممثلة الشابة ماجدة الزاوي. وفاز الفيلم في الدورة الثالثة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، بجازة الإخراج (جيهان البحار)، وجائزة أحسن ممثل (عزيز داداس)، وجائزة أحسن ممثلة (فدوى الطالب).

وعبرت جيهان البحار، مخرجة الفيلم، في اتصال مع “كود”، عن سعادتها بهذا التتويج حيث اعتبرته ثمرة مجهود كل طاقم الفيلم من ممثلين وتقنيين الذين اشتغلوا في ظروف قاسية بجبال الأطلس.

من جهته أكد الإعلامي جمال الخنوسي، كاتب ومنتج الفيلم ل”كود” أن هذه الجوائز امتداد للنجاح الكبير الذي حققه الفيلم في القاعات السينمائية الوطنية وترجمة لإقبال الجمهور على المنتوج الثقافي الجيد الذي يحترمه ويعبر عنه.

ويحكي « في بلاد العجائب »، الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومتر من مدينة أزرو قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.

ويسعى « في بلاد العجائب » من خلال مقاربة كوميدية تسليط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس حيث قساوة الطبيعة والبرد الشديد وغياب المرافق الضرورية وأبسط مستلزمات الحياة.

موضوعات أخرى

18/04/2024 16:30

قضاة العدوي ومفتشية الإدارة الترابية دخلوا على خط شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب