الرئيسية > > جورنالات بلادي2. اكتشاف بقايا حمير بالبيضاء ومشروع عاصمة الأنوار يستفيد من مليار درهم وغشت.. حرارة أكثر
16/08/2017 19:41

جورنالات بلادي2. اكتشاف بقايا حمير بالبيضاء ومشروع عاصمة الأنوار يستفيد من مليار درهم وغشت.. حرارة أكثر

جورنالات بلادي2. اكتشاف بقايا حمير بالبيضاء ومشروع عاصمة الأنوار يستفيد من مليار درهم وغشت.. حرارة أكثر

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (17 غشت 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اكتشاف بقايا حمير بالدار البيضاء

 

كشفت “الصباح” أن حالة من الاستنفار سادت، بداية الأسبوع الجاري، بعد عثور نساء على ثمانية رؤوس حمير وبقايا عظام داخل مسكّن وظيفي مهجور بالثانوية التأهيلية المصلى عين الشرق بالبيضاء.

وقال شهود عيان للجريدة إن نسوة اكتشفن بقايا ثمانية حمير وبغال في حالة تعفن متقدمة، مؤكدين ذبحها، منذ مدة طويلة، بالمسكنات المهجور، بعيدا عن أعين المراقبة، ومرجحين، في الوقت نفسه، استعمال لحومها لإعداد وجبات غذائية وبيعها لدى أصحاب “الوجبات الخفيفة”، المنتشرين بالمنطقة، بشكل واسع.

 

وجاء في باقي العناوين “مالين الشكارة يسطون على مبادرة ملكية”، و”حراك الريف يؤطر مالية 2018″، و”نهاية حلاوة السكر في 2018″، و”2000 درهم تطيح بشرطيين”، و”161 حافلة مهترئة لتعويض طرام البيضاء”، وهجوم أمريكي على المغرب بسبب المونديال”، و”الإشاعات خنقتني”.

 

مشروع عاصمة الأنوار يستفيد من مليار درهم 

 

أفادت “أخبار اليوم” أنه بعد استنفاد ميزانية “شركة التهيئة بالرباط”، التي تدبر مشاريع “الرباط عاصمة الأنوار”، وتوقف عدد من الأشغال، وبعد الضجة المثارة حول تعثر بعض المشاريع الملكية، لجأت وزارة الداخلية إلى البحث عن تمويلات لاستكمال المشاريع المتبقية في العاصمة من خلال الحصول على قرض من صندوق التجهيز الجماعي بقيمة 1 مليار درهم لصالح العاصمة (ميزانية الرباط لا تتعدى 900 مليون درهم)، سيتم إيداعه في حساب الشركة، التي يرأس مجلس إدارتها واليالرباط.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “أول مواجهة مفتوحة بين العثماني وأخنوش”، و”النيابة العامة ترفض تسليم نتائج تشريح جثة العتابي”، و”الأبلق أمام قاضي التحقيق شاهدا في قضية المهدوي”، و”تقرير أمريكي: المجتمع المغربي لا يتسامح مع الأقليات الدينية”، و”تقرير سري يرصد شبكة لتمويل الإرهاب في شمال المملكة”، و”بنكيران يشتكي مقاطعة بنعبد الله”، و”لشكر يضع ابنه مديرا لديوان بنعبد القادر”، و”مونديال 2026.. منافسو المغرب يلعبون ورقة وفرة الملاعب”.

 

غشت..  حرارة أكثر

 

من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أنه بعد أن سجلت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، خلال الأيام الماضية، انخفاضا في درجات الحرارة بنسبة تتراوح بين درجتين وثلاث درجات، تعود موجة الحرارة من جديد لتعم جميع مناطق المغرب، خصوصا تلك الواقعة وسط وجنوب وشرق البلاد، وذلك إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، إذ ستعرف بعض مناطق المملكة موجة حرارة ستصل إلى 46 درجة، كما سيحدث في أوسرد ووادي الذهب وبوجدور والسمارة وأسا الزاك وطأطأوا وزاكورة وتارودانت، على وجه الخصوص.

 

وجاء في باقي العناوين “يساريون في بيت البيجيدي”، و”حصاد يتوعد”، و”طلبة مغاربة يخضعون لتدريب عسكري بتيفاريتي”، و”اعتقال أمنيين بمراكش”، و”الأسود ضد الغابون بالبيضاء”، و”الرميد.. استقالة غامضة”، و”وفاة بمقر الدرك بالخميسات”، و”البرلمان في دورة استثنائية”، و”الهاجس الاجتماعي يتحكم في قانون المالية 2018″، و”الأسود ضد الغابون بالبيضاء”، و”تاغبالوت.. منتجع جبلي يحتضر”.

موضوعات أخرى

02/05/2024 06:00

جوج رجال دخلو عليها بسلاحهم وخواو فيها فردي.. جريمة خايبة مشات فيها ملكة جمال الإكوادور 

02/05/2024 04:00

الحشايشية ديال ميريكان فرحانين.. الحكومة ديال البلاد كتستعد تصنف القنب الهندي أنه مادة غير ضارة

02/05/2024 03:00

الابتسامة ديال طالبة مللي حكمو عليها بالإعدام دايرة البوز في مصر.. وهادي هي القصة ديالها

02/05/2024 02:00

فيه تخسار الهضرة.. إشهار ديال شركة دالاثاث منوض الروينة فمصر والسلطات تدخلات

02/05/2024 00:00

هاد المرة حدد المناطق.. الخبير الهولندي كيحذر: التقلبات ديال الجو كتبين أن زلازل جاي فالطريق

01/05/2024 23:45

حكيمي بعد خسارة PSG مع دورتموند: لالي كان صعيب وثايقين فريوسنا غانتأهلو للفينال فالروتور