الرئيسية > > جورنالات بلادي1. بنكيران يطوق أزمة يتيم مع اليسار وأزمة تشريح الجثث  بفاس تهدد بتعقيد تحريات النيابة العامة وتأجيل عمليات دفن الموتى
16/08/2017 16:23

جورنالات بلادي1. بنكيران يطوق أزمة يتيم مع اليسار وأزمة تشريح الجثث  بفاس تهدد بتعقيد تحريات النيابة العامة وتأجيل عمليات دفن الموتى

جورنالات بلادي1. بنكيران يطوق أزمة يتيم مع اليسار وأزمة تشريح الجثث  بفاس تهدد بتعقيد تحريات النيابة العامة وتأجيل عمليات دفن الموتى

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (17 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 تفاصيل الاجتماع الذي طوق فيه بنكيران أزمة يتيم مع اليسار

كشفت “المساء” تفاصيل ما دار في اللقاء الذي جمع بين كل من عبد الإله بنكيران وحسن طارق ولطيفة البوحسيني وعادل بنحمزة لتطويق الأزمة التي تسبب فيها محمد يتيم بعد نشره مقالا يهاجم فيه أطياف اليسار. بنكيران، حسب مصادر الجريدة، قال إن النضال الديمقراطي يجب أن يستمر، وأن دعم المؤسات الدولة لا بد أن ينهض، مضيفا أنه “لا بد من الصبر قليلا لأن التحديات التي يواجهها بلدنا ليست سهلة بتاتا”، قبل أن يردف “بات من اللازم جدا أن يحافظ الديمقراطيون في هاته البلاد على التواصل فيما بينهم، وهاد البلاد ما يصلح ليها غير المعقول طال الزمن أو قصر”.

وجاء في باقي العناوين “حراك الريف يخنق الرميد والعثماني: لم أتوصل بأي استقالة”، و”وزارة الوظيفة العمومية تراقب مالية المؤسسات الاجتماعية”، و”لجنة تفتيش تحل بالمنطقة الأمنية الحي الحسني”، و”اعتقال أمنيين بمراكش في كمين رشوة”، و”معارضان لبن بوعيدة يؤجلان الحج خوفا من دورة استثنائية”، و”مستودع ضخم للتجهيزات النحاسية مجهولة المصدر”، و”سفينة أوسكار تعبر السويس متوجهة إلى المغرب».

 

أزمة تشريح الجثث  بفاس تهدد بتعقيد تحريات النيابة العامة وتأجيل عمليات دفن الموتى

 

كشفت “الأخبار” أن مصادر طبية حذرت من أزمة خانقة قد يعيشها مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بفاس، بعد حادث الاعتداء على مدير المستشفى الإقليمي من قبل أفراد أسرة قتيل قررت النيابة العامة إجراء تشريح لجنته لإعداد تقرير طبي حول ملابسات وفاته.

 

وكشفت مصادر الجريدة أن طبيب تشريح وحيد هو الذي يزاول كل عمليات التشريح التي ترد على المستشفى من الأقاليم والمدن المحيطة بالمدينة. وخلق خروجه في عطلة الصيف أزمة حادة في هذه التدخلات الطبية، ما دفع مدير المستشفى الإقليمي إلى التدخل لإنقاذ الموقف وتجنب الوقوع في تأجيل هذه العمليات، ما من شأنه أن يؤثر على سير التحريات التي تباشر في عدد من الملفات القضائية المرتبطة بالمتوفين المحالين على المستودع، وتفادي تراكم الجثث في المصلحة.

 

وجاء في باقي العناوين  “كشف خلفيات تهديد الرميد بتقديم استقالته من حكومة العثماني”، و”مصرع شيخ على يد شقيقه بآسفي بعد ضربة قاتلة على جهازه التناسلي بسبب الإرث”، و”مواقع إلكترونية بالشمال تعلن التوقف عن النشر بعد دخول المدونة الجديدة حيّز التنفيذ”، و”المحكمة التجارية بفاس تغرم مؤسسة بنكية قررت رفع سعر الفائدة بدون موافقة الزبون”، و”العثماني يحث وزراءه على إيلاء الأولوية لتمويل المشاريع الموقعة أمام الملك”، و”رفض الوردي إنتاج معهد باستور لأمصال سم العقارب والأفاعي يحرك مطالب بجره إلى القضاء”، و”سيدي قاسم.. تاجر مخدرات يعتدي على دركي برتبة أجودان ويسقطه أرضا بالشارع العام”، و”طنجة.. حجاج يحتجون ويفترشون أرضية المطار بسبب تأخر طائرتهم”، و”الخميسات.. استنفار كبير بعد انتحار موقوف داخل مخفر الشرطة”، و”العيون.. احتقان بمديرية الثقافة والأعرج يوفد لجنة ثانية للتحقيق”، “مولاي يعقوب.. عامل الإقليم يحقق في مشاريع غامضة لخفر آبار مياه الشرب بجماعة عين السقف”.

 

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق