الرئيسية > > جورنالات بلادي1. الحسيمة.. أحكام مخففة في حق مجموعة جديدة من المتهمين في قضايا الاحتجاجات بالريف والمخدرات تسقط أمنيين جددا
28/07/2017 17:00

جورنالات بلادي1. الحسيمة.. أحكام مخففة في حق مجموعة جديدة من المتهمين في قضايا الاحتجاجات بالريف والمخدرات تسقط أمنيين جددا

جورنالات بلادي1. الحسيمة.. أحكام مخففة في حق مجموعة جديدة من المتهمين في قضايا الاحتجاجات بالريف والمخدرات تسقط أمنيين جددا

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (29/30 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

الحسيمة.. أحكام مخففة في حق مجموعة جديدة من المتهمين في قضايا الاحتجاجات بالريف

أكدت “الأخبار” أن الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة أصدرت، في اليومين الماضيين، أحكاما حبسية جديدة وصفت بالمخففة في حق مجموعة من المتهمين في قضايا لها ارتباط بالاحتجاجات التي تشهدها المنطقة في إطار “حراك الريف”.

وحسب بعض المصادر، فإن هذه الأحكام شملت أربعة متهمين، توزعت بين شهر واحد وشهرين حبسا نافذا على أربعة من نشطاء الحراك الاجتماعي المنتمين للجنة “آيت هاشم” “وأزغار”.

وجاء في باقي العناوين “هؤلاء هم أشهر المغضوب عليهم في خطب عيد العرش”، و”المغرب يحيي احتفالات حلول الذكرى 18 لعيد العرش”، و”اختفاء 24 مليار درهم من العملة الصعبة في ظرف شهر بعد إعلان تعويم الدرهم”، و”تأجيل النطق بالحكم في ملف إدعمار يعلق مساره السياسي”، و”تفاصيل تورط موظف في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في اختلاس أموال قسم الحج”، و”سيدي سليمان.. اتهامات لرئيس بلدية بنهج سياسة منح التعويضات مقابل الانتماء النقابي”، و”طنجة.. دراجة مائية هوائية بدون تأمين تتسبب في بتر الجهاز التناسلي لشاب”، و”شركات صناعية أصبحت مهددة بالإفلاس بسبب انخفاض أسعار الثلاجات المستوردة والعلمي يعلن الحرب على الثلاجات الصينية والتركية”، و”الدار البيضاء.. العمدة يلغي قرار ساجد وضع حوالي هكتار رهن مديرية الأمن الوطني”، و”الجديدة.. الفرقة الوطنية تحقق في ملفات الاقتناءات والأكرية بجماعة مولاي عبد الله”، و”مراكش.. غرفة الجنايات تستدعي ثلاثة شهود آخرين في قضية كازينو السعدي رغم اعتراض النيابة العامة”.
المخدرات تسقط أمنيين جددا

كشفت “المساء”، في موضوع حمل عنوان “المخدرات تسقط أمنيين جددا وأسماء بارزة تلاحقها شبهات التورط مع بارونات كبار”، أن عدد الأمنيين المعتقلين في ملف التهريب الدولي للمخدرات ارتفع، بالتحاق مفتش وضابط بلائحة من تم إيداعهم سجن سلا، بعد أن شرع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في الاستنطاق التفصيلي لـ 18 متهما، من ضمنهم عمداء مركزيون وضباط ومسؤول جمركي.

وجاء في باقي العناوين “بين حراك 20 فبراير وحراك الريف”، و”الحموشي يعلن الحرب على أصحاب الشواهد المزورة”، و”بوسعيد يدق ناقوس الخطر.. المطالب الاجتماعية تتزايد”، و”القضاء الجزائري يتابع مغربية بتهمة التهديد بتفجير طائرة”، و”الظلمي.. الملهم الذي رحل دون أن يقول لجمهوره الكبير وداعا”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 11:51

تأخير جلسة محاكمة لشكر فقضية “التشهير والاهانة” فحق صحفيين.. زعيم الاتحاد هجم على موقع اليوم 24 وسط الجلسة

30/04/2024 11:48

1500  فرصة عمل جاية فالطريق بقيمة فايتة 50 مليون درهم.. مجموعة “Inetum” سنات مذكرة تفاهم مع الجزولي ومزور

30/04/2024 11:34

تصرفيقة جديدة للكابرانات: الطاس رفضت طعن الاتحاد الجزائري و USMA فقرار الكاف فدومي فينال نهضة بركان

30/04/2024 11:27

توقيت واحد فماتشات البطولة هو لحل ديال العصبة لضمان تكافؤ الفرص فالدورات الأخيرة من البطولة

30/04/2024 11:20

التامك قدم أرقام كتخلع على الساكنة السجنية: العدد فات 100 ألف محابسي والضغط كيتزاد على الموظفين

30/04/2024 11:11

بمشاركة المغرب.. الإنتربول والكاف كيناقشو تأمين الأحداث الرياضية الكبرى والاستعدادات لكأس إفريقيا “موروكو 2025”

30/04/2024 11:00

ألباريس دخل طول وعرض فالحزب الشعبي: فين تقرير المصير ديال الصحرا اللي كدافعو عليه فبرنامجكم الانتخابي وفيناهو فلقاءات زعيمكم راخوي مع المغرب؟