الرئيسية > > جورنالات بلادي1. مجلس مدينة الدار البيضاء مهدد بالإفلاس بسبب أخطاء تقنية تشوب الصفقات وطلبات العروض وتوتر بين نواب البيجيدي ووزراء التجمع يهدد التماسك الحكومي
25/07/2017 16:48

جورنالات بلادي1. مجلس مدينة الدار البيضاء مهدد بالإفلاس بسبب أخطاء تقنية تشوب الصفقات وطلبات العروض وتوتر بين نواب البيجيدي ووزراء التجمع يهدد التماسك الحكومي

جورنالات بلادي1. مجلس مدينة الدار البيضاء مهدد بالإفلاس بسبب أخطاء تقنية تشوب الصفقات وطلبات العروض وتوتر بين نواب البيجيدي ووزراء التجمع يهدد التماسك الحكومي

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (26 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

مجلس مدينة الدار البيضاء مهدد بالإفلاس بسبب أخطاء تقنية تشوب الصفقات وطلبات العروض

أفادت “الأخبار” أن مجلس مدينة الدار البيضاء مازال يواجه شبح الإفلاس، الذي يخيم على ميزانيته المالية برسم السنة المالية الجارية، بعد عجزه عن استخلاص الضرائب العالقة في ذمة الشركات ومختلف المؤسسات بالعاصمة الاقتصادية.

مصادر من داخل مجلس المدينة أشارت إلى وجود العديد من الاختلالات المتعلقة بضعف التدبير، الذي يؤدي إلى عدم استفادة المجلس من مبالغ مالية تساهم في ضخ موارد مالية مهمة في خزينته.

وجاء في باقي العناوين “نواب العدالة والتنمية يستسلمون أمام أوجار وينقلبون ضد الطالبي العالمي”، و”فضيحة تزوير عقود ازدياد ووثائق رسمية تتفجر في مقاطعة حسان بالرباط”، و”إيقاف متهمين باعتداء خطير على لاعب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بمرتيل”، و”قضاة جطو يكتشفون الأشباح داخل وزارة يتيم”، و”حصاد يلتقي النقابات لامتصاص غضب رجال التعليم”، و”جهة الرباط تخصص 100 مليون درهم لإنشاء نواة جامعية بالخميسات وسيدي قاسم”، و”الجهة 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب تلم شمل استثمار مغاربة العالم”، و”أزمور.. نزاع حول سيجارة بضواحي الجديدة يتسبب في مقتل سبعيني بضربة حجر”، و”وزان.. اعتصام أمام العمالة بسبب أزمة مياه الشرب واتهامات لأباطرة المخدرات باستنزاف الماء”، و”تازة.. حامل تضع مولودها أمام مركز صحي موصد الأبواب بنواحي المدينة”، و”مراكش.. وكيل الملك بابتدائية المدينة يأمر بفتح تحقيق في ظروف اختفاء جثة رضيعة بالمستشفى الجامعي”، و”الرباط.. محاكمة ثلاثة موظفين متهمين باختلاس أموال الجماعة”، و”آسفي.. لفتيت يرفض دعم مهرجان العيطة بـ100 مليون والعمدة يمنحه مجانية الكهرباء ».

 

توتر بين نواب البيجيدي ووزراء التجمع يهدد التماسك الحكومي

كشفت “المساء”، في خبر عنونته بـ “توتر بين نواب البيجيدي ووزراء التجمع يهدد التماسك الحكومي”، أن العلاقة المتوترة بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار آخذة في التصعيد، في ظل عمليات الضرب تحت الحزام والمواجهات العلنية بين أعضاء الفريق الإسلامي ووزراء “الحمامة”، والتي كان آخرها الاشتباك الذي تفجر بين رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وأعضاء “المصباح” في الغرفة الأولى.

وجاء في باقي العناوين “أسبوع حاسم في الحسيمة.. ترقب كبير لخطاب العرش ونتائج افتحاص منارة المتوسط”، و”الفرقة الوطنية تباشر التحقيق مع مسؤولي جامعة الشطرنج”، و”الأنتربول يرفض التدخل في اعتقال البوليساريو لمغاربة”، و”المفتشية العامة تلاحق فضائح الجهات ورؤساء يستفيدون من ثلاث سيارات فاخرة”، و”تعديل ينهي ثغرة يستغلها أباطرة السطو على العقارات”، ووزير العدل يستنجد بمغاربة الخارج بمحاربة الفساد”.

موضوعات أخرى

28/04/2024 12:05

مور انتخابو.. بركة: المسؤولية دبا هي نغيرو أسلوب العمل وحزبنا يتسع للجميع ومخصناش الحسابات الضيقة

28/04/2024 11:30

سكرتيرة فالقنصلية المغربية بمورثيا رفعات دعوى قضائية بسباب “التحرش ف مكان العمل والطرد التعسفي” وها موقف محامي القنصلية من كلامها

28/04/2024 10:45

’’سيام 2024‘‘: توزيع الجوائز على المربين للي ربحو في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

28/04/2024 10:30

تقارير إعلامية إسرائيلية كتتوقع.. رئيس الأركان هرتسي هاليفي كيستعد باش يقدم استقالتو

28/04/2024 10:00

جاهم من الاخر.. سفير فرنسي سابق ف الجزائر: “مصالحنا مع الرباط أكبر وفرنسا كتستعد للاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء”

28/04/2024 09:45

تحديد جلسة النطق بالحكم على الاستقلالي الحمامي اللي تعدى على صحافي بالضرب قدام بركة