الرئيسية > > جورنالات بلادي2. تورط مافيا العقار في حرائق طنجة وملف “باديس” يتحرك
03/07/2017 20:22

جورنالات بلادي2. تورط مافيا العقار في حرائق طنجة وملف “باديس” يتحرك

جورنالات بلادي2. تورط مافيا العقار في حرائق طنجة وملف “باديس” يتحرك

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (04 يوليوز 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

تورط مافيا العقار في حرائق طنجة

أفادت “الصباح” أن أصابع الاتهام توجهت إلى مافيا العقار ولوبياته بطنجة، في الحرائق التي أتت على أزيد من 165 هكتارا من بين 300 هكتار بإحدى غابات عروس الشمال، إذ أطلق مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بالمدينة نفسها صرخة محذرة ممن أسماهم “وحوش العقار” ولوبياته، التي مازالت، حسب، تتربص بما تبقى من المجال الغابوي، معبرا عن تخوفه من أن تكون الحرائق الجارية فصلا جديدا من فصول الإجهاز على غابات المدينة.

وقال المرصد، الذي أعلن عن مبادرة ميدانية، بتعاون مع جميع المؤسسات والفعاليات بالمدينة لتشجير المنطقة تدليلا على إرادة أبناء المدينة وتشبثهم بغابتها ووفاء لتعاقد مبدئي يجعل من “غابة طنجة خطا أحمر”، (قال) إن الغابات الحضرية للمدينة على امتداد سنوات طويلة كانت مجالات مستباحا لوحوش العقار ولوبياته الوسيطة…”.

وجاء في باقي العناوين “تقارير أمنية تؤجل تعويم الدرهم”، و”تلاعبات في مسالك الأقسام التحضيرية”، و”احتجاز مصلين في مواجهة بين عصابتين”، و”24 مقترح قانون كلفت 20 مليارا”، ملحق: التعليم العالي الخاص.. فيزا الشغل”، و”المحكمة الدولية تعمق جراء الرجاء”، و”دواب وسط المستحمين”.

ملف “باديس” يتحرك

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن الهيئة القضائية بغرفة الجرائم المالية الابتدائية باستئنافية فاس، تستأنف يومه الثلاثاء، النظر في ملف المركب السكني “باديس” بالحسيمة، الذي يتابع فيه، في حالة سراح مؤقت، كل من أنس هوير العلمي، المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، ومحمد علي غنام، المدير العام السابق للشركة العقارية العامة، ونجيب الرحيلة، المسؤول السابق بذات الشركة، من أجل جناية “اختلاس أموال عامة والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها وجنحة التصرف في أموال غير قابلة للتفويت”.

وجاء في باقي العناوين “جطو يلاحق المتنصلين من التصريح بالممتلكات”، و”رئة طنجة تحترق”، و”معركة جديدة في الاتحاد الإفريقي”، و”الحسيمة.. حركة ضمير متفائلة”، و”رعب بقسم المستعجلات بسطات”، و”السلفية بصيغة المؤنث”، و”برلماني حد السوالم أمام قضاء الفايس بوك”، و”بنعطية يتراجع عن الاعتزال”، و”داعش تستنفر المغرب وأوروبا”، و”محاكم العاصمة الإدارية والتجارية على طاولة أوجار”، و”حوادث مثيرة خلفت أربعة ضحايا.. نهاية أسبوع حزينة بمراكش”.

موضوعات أخرى

28/04/2024 16:30

النصيري داير بلاصتو مع نجوم الكرة فأوروبا. جا من بعد كين وأسيمين فقائمة أفضل لي ماركاو بالراس

28/04/2024 16:00

خريطة المغرب ضربات الكابرانات بالكاو: وللاو كينساحبو من أي بطولة فيها المغرب وضحاو حتى بمنتخب الجزائر للجمباز وشومبيونت لافريك والأولمبياد

28/04/2024 15:30

تقرير مجلس المنافسة فضح شركات المحروقات: فعام 2023 فاش كيكون ارتفاع الأسعار دوليا كيزيدو بزاف وفحالة انخفاضها دوليا كينقصو شويا وها علاش هادشي منطقي (أرقام)

28/04/2024 15:00

بلوكاج اللجنة التنفيذية مقلق نزار بركة.. غياب المثقفين وضعف التكنوقراط و”صحاب الشكارة” حاكمين لازون ديال حزب الاستقلال

28/04/2024 14:50

ماركا: الصبليون كتسناها عقوبات من الويفا والفيفا فشهر ماي والمصيبة تقدر توصل لمنعها من تنظيم مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال