الرئيسية > آش واقع > أزمة الكركرات: البوليساريو بلغات المينورسو أنها مستعدة للحرب و خطة التدخل العسكري المغربية موجودة على طاولة الجنرالات
25/02/2017 20:05 آش واقع

أزمة الكركرات: البوليساريو بلغات المينورسو أنها مستعدة للحرب و خطة التدخل العسكري المغربية موجودة على طاولة الجنرالات

أزمة الكركرات: البوليساريو بلغات المينورسو أنها مستعدة للحرب و خطة التدخل العسكري المغربية موجودة على طاولة الجنرالات

الوالي الزاز -كود- العيون ////

 
نقلت وسائل إعلامية تابعة لجبهة البوليساريو عن مصادر وصفتها بالمطلعة خبرا لم يتسنى لـ”كود ” التأكد من صحته عن أن جبهة البوليساريو أخطرت، اليوم السبت عن طريق قائد  ما يسمى قوات الدرك المتمركزة بالكركرات، أخطرت  البعثة الأممية المينورسو بأنها سترد على أي محاولة لاقتحام المعبر من طرف المغرب، مضيفة أنه يتم تجميع الشاحنات الممنوعة من المرور استعدادا لذلك.
ويذكر أن منطقة الكركرات تشهد حالة من التوتر الكبير منذ الثلاثاء الماضي على خلفية منع البوليساريو لعبور الشاحنات المغربية الحاملة للأعلام الوطنية ولخريطة المملكة من طنجة للكويرة .
ويشار أن الملك محمد السادس قد اتصل هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الجمعة، محذرا من خطورة الإجراء الذي يهدد اتفاق وقف إطلاق النار ويعرض الإستقرار الإقليمي للخطر وهو اتصال أصدر في شأنه الديوان الملكي بلاغا في سابقة من نوعها.
وتجدر الإشارة أنه و في تطور جديد  قامت جبهة البوليساريو بإنهاء  بناء أحد مقرات المراقبة العسكرية  اليوم السبت  قرب الكركرات  بالمنطقة العازلة، فيما قالت مصادر ديبلوماسية  لعدة وسائل اعلام متتبعة لأزمة الكركرات أن خطة التدخل العسكري للقوات المغربية موجودة على طاولة الجنرالات المغاربة من منطلق حق الرد  الذي يكفله القانون الدولي.

موضوعات أخرى

07/05/2024 11:45

تقرير رسمي: أزيد من 102 ألف محابسي كاين فالمغرب: فيهم أزيد من 62 فالمية بلا زواج و10,69 فالمية أُميين

07/05/2024 11:30

الدزاير باغة تلغي البيعة ديال “ناتورجي” للإمارات وكتهدد بوقف إمدادها بالغاز فحالة خداتها أبوظبي

07/05/2024 11:10

أش واقع مع راپورات فاس. بعد “شر كبي أتاي”.. وضع صاحب أغنية “شر زيدي كبي هواي” تحت الحراسة النظرية وعقوبات صعيبة كيواجهها

07/05/2024 11:00

نزار بركة واحل فتشكيل اللجنة التنفيذية ولقا صعوبة فالجمع بين مِساج الملك للسياسيين والتوافق الداخلي