الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. تسببت له روايته في المحاكمة وتسببت له هوايته في الموت وتحذيرات مخابرات أجنبية ترفع التأهب في المعابر الحدودية بين المغرب وإسبانيا
23/10/2016 17:36 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. تسببت له روايته في المحاكمة وتسببت له هوايته في الموت وتحذيرات مخابرات أجنبية ترفع التأهب في المعابر الحدودية بين المغرب وإسبانيا

جورنالات بلادي1. تسببت له روايته في المحاكمة وتسببت له هوايته في الموت وتحذيرات مخابرات أجنبية ترفع التأهب في المعابر الحدودية بين المغرب وإسبانيا

 

 كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (24 أكتوبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 تسببت له روايته في المحاكمة وتسببت له هوايته في الموت

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أفادت أن عزيز بن حدوش، الروائي ورجل التعليم قبل أن يرحل كتب: “مازال البحر مزارا ومعبدا ومصدر حياة”، لكن هذا البحر بالذات كان قاسيا معه هذه المرة، فاختطفه يوم السبت الأخير، حين كان يمارس هوايته المفضلة في الصيد البحري بشاطئ أكلو نواحي تيزنيت. اختطفه الموج وحمله بعيدا ثم عاد ليقذف به إلى الشاطئ جثة هامدة.

 

وكان بنحدوش يستعد لإصدار رواية جديدة بالرغم من المتاعب الخطيرة التي نجمت عن إصداره لروايته “جزيرة الذكور” عام 2014، والتي تطرقت إلى ظاهرة الأطفال الأشباح.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران يعترف بوجود صراع لديهم على الحقائب الوزارية ويقول إن انتصار حزبه ستكون له عواقب كبيرة”، و”قضية هند العشابي.. جنس ومجوهرات”، و”القيادة العليا للدرك الملكي تفرج عن حركة انتقالية شملت أكثر من 5000 إطار وإجراء مماثل سيهم كبار المسؤولين الإقليميين والجهويين”، و”حامي الدين يتدخل لتنقيل زوجته البرلمانية إلى كلية الحقوق سلا الجديدة”، و”سيناريو السنة البيضاء يلقي بظلاله على طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية”، و”تعنيف مدير وأستاذين يخرج إداريين وأساتذة للاحتجاج بالخميسات”، و”جرحى وقتلى في اصطدام شاحنة صهريج بمحطة الأداء أمسكرود بين مراكش وأكادير”، و”اعتقال أجودان بالقيادة الجهوية للدرك بالقنيطرة إثر تفكيك شبكة مخدرات”، و”تفاصيل اكتشاف درك تامسنا لمعمل سري بتمار ينتج أطنانا من المبيدات الزراعية خارج القانون”، و”مستشار جماعي بتارودانت يعض زميله بالبيجيدي خلال دورة مجلس جماعة”، و”خطة سرقة سيارة فارهة بالرباط تحبط نشاط قنصل فخري مزور”، و”14 مسؤولا أمام محكمة جرائم الأموال بالرباط بتهمة اختلاس 4 ملايير”.

 

 

تحذيرات مخابرات أجنبية ترفع التأهب في المعابر الحدودية بين المغرب وإسبانيا

 

من جهتها، أكدت “المساء” أن حالة التأهب الأمني وصلت في المعابر الحدودية مع إسبانيا إلى درجتها القصوى، بعد التوصل بتهديدات للقيام بعمليات إرهابية داخل المدينتين المحتلتين. ووفق مصادر أمنية موثوقة، فإن كلا من المغرب وإسبانيا رفعا من درجة تنسيقهما الأمني خشية تسلل عناصر تنتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية إلى الأراضي المغربية والإسبانية، عبر تشديد المراقبة على المشتبه بهم، خاصة حاملي الجنسيات الأجنبية، مع القيام بتفتيش دقيق لكل العابرين من وإلى سبتة ومليلية المحتلتين.

 

ووفق المعلومات التي حصلت عليها الجريدة، فإن التهديدات تشمل استهداف مرافق حيوية داخل المدينتين المحتلتين بعد سلسلة من التحذيرات وجهتها مخابرات أجنبية إلى كل من المغرب وإسبانيا قبل شهرين من الاحتفال بأعياد الميلاد.

 

وجاء في باقي العناوين “هذه هي الأمراض التي لا تزال تفتك بحياة المغاربة”، و”القصة الكاملة للوسيطة التي أطاحت بالجنرال اليعقوبي”، و”تفكيك شبكة خطيرة للنصب على محلات المجوهرات”، و”في سابقة.. البوليساريو تصعد وترسل مسلحيها إلى شاطئ المحيط”، و”شباط: 102 وصمة عار في جبين الانتخابات المغربية”، و”إعفاء 7 رؤساء مصالح بالمحافظات العقارية”، و”تذمر أرباب فنادق بأكادير بعد إرغامهم على استضافة عائلات نافذة بالمجان”، و”العماري غاضب من قيادات البام بسبب التعديل الدستوري”.

 

موضوعات أخرى

28/04/2024 23:00

بعد تحقيقات طويلة ف اسبانيا.. مغربي هو اللي ضرب 2 ضباط ديال لاگوارديا سيپيل بزودياك وقتلهم وهرب للمغرب ف فبراير الفايت

28/04/2024 22:00

الشيبي للاتحاد المصري: واش إلى تعديت على الشحات فالماتش الجاي غتوقفوني بحالو غير 2 ماتشات؟ مشيت للسلطات حيث ما عطيتونيش حقي

28/04/2024 21:45

خرجو عليهم الكابرانات: عقوبات ثقيلة كتسنا اتحاد العاصمة بعد انسحابهم من ماتش بركان

28/04/2024 21:11

لقجع والجامعة: مبروك لنهضة بركان التأهل لفينال كأس الكاف بعد انسحاب اتحاد العاصمة 

28/04/2024 21:00

فضيحة هروب المغربي كريم بوياخريشان زعيم منظمة “مافيا-موكرو” من الصبليون.. ها كيتنفذات العملية 

28/04/2024 20:33

خريطة المغرب ضربت الكابرانات ألي وروتور ونهضة بركان طلعو للفينال بعد انسحاب اتحاد العاصمة