الرئيسية > آش واقع > وفين كانو هادو؟. 439 مشرمل بفاس طاحو فظرف أربعة أيام من بينهم: “ولد الشطاحة و”الزميمي” و”ولد السحيمي” و”غلام” و”ولد العسكري”
27/09/2016 20:53 آش واقع

وفين كانو هادو؟. 439 مشرمل بفاس طاحو فظرف أربعة أيام من بينهم: “ولد الشطاحة و”الزميمي” و”ولد السحيمي” و”غلام” و”ولد العسكري”

وفين كانو هادو؟. 439 مشرمل بفاس طاحو فظرف أربعة أيام من بينهم: “ولد الشطاحة و”الزميمي” و”ولد السحيمي” و”غلام” و”ولد العسكري”

كـود : عمـر المزيـن///

تواصل مصالح الأمن التابعة لولاية أمن فاس تنظيف العاصمة العلمية من المشرملين الذين كانوا يفرضون سيطرتهم في وقت سابق على أحياء ومناطق هامشية يصعب للمواطن المرور منها. فحسب مصدر مطلع، لـ”كود”، فقد باشر أمن فاس عدة تدخلات ميدانية لمدة في الفترة الممتدة ما بين 20 و 24 شتنبر 2016، شملت جل المناطق الأمنية الأربعة، بما في ذلك داخل وخارج أسوار المدينة العتيقة، وتوالت بعد ذلك التدخلات والتغطية الأمنية خلال باقي الاسبوع في كل منطقة على حدة.

وقد أسفرت هذه التدخلات، من إلقاء القبض على 439 شخص متورطين في قضايا إجرامية مختلفة ومتنوعة كالسرقات العنيفة، الضرب والجرح العمدين بالاسلحة البيضاء، ترويج المخدرات، حمل السلاح الابيض بدون سند قانوني وقضايا أخرى، منهم 97 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل أفعال إجرامية متنوعة من بينها هتك العرض الضرب والجرح السرقات بمختلف أنواعها من بينهم أشخاص ذوي الألقاب التالية : “الزميمي” “غلام” “ولد السحيمي” “ولد الشطاطة” “ولد العسكري” وآخرون.

يذكر أن نسبة الجريمة تشهد منذ تعيين العميد الإقليمي عبد الإله السعيد على رأسه ولاية أمن فاس تراجع ملحوظ، حيث أطلق منذ تعيينه لحدود الساعة حملات واسعة النطاق تستهدف بشكل أساسي تُجار المخدرات والمبحوث عنهم في قضايا إجرامية متنوعة.

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق