الرئيسية > آش واقع > بعدما ماسوقاتش ليها الأمم المتحدة. البوليساريو عاود تشكات المغرب عند الأمم المتحدة
25/08/2016 06:31 آش واقع

بعدما ماسوقاتش ليها الأمم المتحدة. البوليساريو عاود تشكات المغرب عند الأمم المتحدة

بعدما ماسوقاتش ليها الأمم المتحدة. البوليساريو عاود تشكات المغرب عند الأمم المتحدة

الوالي البوهالي///

واصلت جبهة البوليساريو شكواها للأمم المتحدة بخصوص الحملة التطهيرية التي يقوم بها الجيش المغربي بمنطقة “قندهار”، حيث طالبتها الثلاثاء بضرورة اتخاذ تدابير آنية الغرض منها الحفاظ على اتفاقية وقف إطلاق النار السارية مع المغرب، واصفة العملية المتواصلة بالخرق للإتفاقية العسكرية رقم 01 من اتفاقية وقف إطلاق النار.

وأشارت في رسالة بعث بها “ابراهيم غالي” إلى ضرورة إقامة “المينورسو” لنقاط مراقبة لتهدئة الأوضاع على حد تعبيرها، وتقديم تقرير مفصل لمجلس الأمن الدولي في هذا الصدد، مبرزة أن الجيش المغربي ناقض الإتفاقية المذكورة التي تنص على حظر أي عمل أو نشر بقطاع “5 كيلومتر” بالكركرات.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة أكدت على لسان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحات حق”، أنها تراقب الوضع عن كثب ولم تلحظ أي خرق يذكر منذ مباشرة العمليات التطهيرية لمنطقة “قندهار”.

إلى ذلك عملت الجبهة مؤخرا على إرسال إمدادات عسكرية للناحية الأولى المحاذية للكركرات، وكذا أعلنت في وقت سابق عزمها إقامة نقاط مراقبة لاتفاقية وقف إطلاق النار مع المغرب.

موضوعات أخرى

07/05/2024 04:00

المغني السعودي المعروف محمد عبدو علن على المرض ديالو بالسرطان.. واش بصح غادي يعتازل؟

07/05/2024 01:00

المكسيك.. لقاو 3 الجثث في قاع بير فالغالب ديال مريكاني وأستراليين غبرو هادي مدة

07/05/2024 00:00

هتك عرض تلميذات من طرف مدير ثانوية فمولاي يعقوب.. المشتبه فيه للجدارمية: الكاميرا اللي عندي فالمكتب كتخدم غير فوقت الامتحانات وصافي والبورطابل ديالي ضاع مني