الرئيسية > آش واقع > الحرب ضد “الكريساج” بدات تزند وتعليمات صارمة للبوليس. ضربو بالقرطاس لي كيواجهوكم بالسيوفا
31/07/2016 13:24 آش واقع

الحرب ضد “الكريساج” بدات تزند وتعليمات صارمة للبوليس. ضربو بالقرطاس لي كيواجهوكم بالسيوفا

الحرب ضد “الكريساج” بدات تزند وتعليمات صارمة للبوليس. ضربو بالقرطاس لي كيواجهوكم بالسيوفا

 

 

أنس العمري///

 

البوليس تعطاتو التعليمات باش مترددش في إطلاق الرصاص على الجانحين الذين يستعملون أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف في مواجهة رجال الشرطة الذين يلاحقونهم. وهادشي بان من خلال حادثتين وقعتا، اليوم الأحد في إنزكان والدار البيضاء، حيث اضطر رجال أمن لإطلاق الرصاص بهدف شل حركة مشتبه فيهم في عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

ففي العاصمة الاقتصادية، اضطر مقدم شرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي، مطلقا رصاصة تحذيرية في الهواء، بعد أن حاول شخصين تخليص متهم من قبضة رجال الأمن باستعمال أسلحة بيضاء، كان في حالة تخدير متقدمة وهاز سيف وكيكريسي بيه المواطنين.

 

عناصر الشرطة شدات المتهمين الثلاثة وحجزت الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم، بالإضافة إلى دراجة نارية كانوا يستخدمونها في مباغثة ضحايا عمليات السرقة.

 

وفي انزكان، أصاب مفتش شرطة، يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة انزكان، جانحا برصاصة من سلاحه الوظيفي في ساقه، للاشتباه في اعتراضه سبيل المرة وسلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

المتهم كان وهو وصاحبو في حالة سكر متقدمة، ويحملان سيفين ويهددان حياة المواطنين وعناصر الأمن، ما خلق حالة من الرعب في نفوس سكان حي الدشيرة، الذين استغاثوا برجال الشرطة، الذين ووجها بمقاومة عنيفة، ما اضطر مفتش الشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي وإصابة أحدهما برصاصة في الساق.

 

المصاب نقل إلى المستشفى، حيث جرى الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية في انتظار البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة اليه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما جرى تحرير مذكرة بحث في حقه المشتبه فيه الثاني ويجري البحث لتوقيفه.

 

موضوعات أخرى

03/05/2024 17:45

تصرفيقة جديدة للكابرانات. مصادر “گود”: حتى المحكمة الرياضية رفضت الطلب الاستعجالي ديال الجزائر فقضية دومي فينال USMA ونهضة بركان

03/05/2024 17:30

الأغلبية الساحقة من ساكنة سبتة طالع ليهم الدم من الحزبين الشعبي والاشتراكي بسباب رفض مبادرة تحسين الجوار مع المغرب

03/05/2024 17:20

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. المقابلات الشفوية للمترشحين بدات وها التعليمات اللي عطا المندوب السامي للتخطيط

03/05/2024 17:00

عضو لجنة التنسيق الإسباني لمونديال 2030: استبعاد إسبانيا من التنظيم المشترك مع المغرب والبرتغال ما كاينش ومازال ما كاين والو على الفينال

03/05/2024 16:38

حجز 5 طن و345 كيلو ديال الحشيش فسواحل الحسيمة ولونكيط خدامة باش يتعرفو على ماليها

03/05/2024 16:22

جمعية ربابنة وبحارة الصيد البحري فالعيون طلبات من الوزير صديقي يعتق القطاع ويفتح ليهم مصيدة بوجدور لمدة 6 شهور