الرئيسية > > جودنالات بلادي2. هدية الحكومة لأباء وأمهات الموظفين ورجال سلطة يتاجرون في الأراضي الجماعية
22/07/2016 21:34

جودنالات بلادي2. هدية الحكومة لأباء وأمهات الموظفين ورجال سلطة يتاجرون في الأراضي الجماعية

جودنالات بلادي2. هدية الحكومة لأباء وأمهات الموظفين ورجال سلطة يتاجرون في الأراضي الجماعية

 

كود:
وقفت «كود» خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (23 و24 يوليوز 2016) على مجموعة من العناوين البارزة.

 

هدية الحكومة لآباء وآمهات الموظفين

 

ونبدآ مع «آخبار اليوم» التي أكدت أن مجلس الحكومة صادق٬ أول أمس الخميس بالرباط٬ على قرار يقضى بتعديل المادة 5 من القانون 65.00 بمثابة مدونة للتغطية الصحية الأساسية٬ في اتجاه تمكين الوالدين (أب وأم الموظف)٬ من التغطية الصحية عن المرض٬ وذلك على غرار الزوج (ة) والأولاد.
واستثنى مشروع القانون٫ الذي صادقت عليه الحكومة٬ الأجراء في القطاع الخاص من هذا المقتضى.

 

وجاء في باقي العناوين «آين سيقضي وزراء الحكومة عطلتهم الصيفية؟»٬ و«القصر وبنكيران.. هل يتعايشان لخمس سنوات أخرى؟»٬ و«الإناث والعلميون وتلاميذ الخصوصي يتفوقون في باكالوريا 2016»٬ و«قيادة البيجيدي: لا غضبة ملكية على بنكيران.. وسنواجه التحكم بلا هوادة»٬ و«الإعدام لسفاح الجديدة قاتل 10 أشخاص من عائلته»٬ و«موراتينوس: العلاقات بين المغرب وأوروبا في مأزق»٬ و«إسرائيليون يعودون إلى المغرب هربا من العدالة»٬ و«الأمن يحقق في فيديوهات زيروكريساج»٬ و«المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى متابعة العدول عن زواج الإكراه »٬ و«جمهور الرجاء لحسبان: باسطا.. ديكاج».
رجال سلطة «يتاجرون» في الأراضي الجماعية

 

وكشفت «الصباح» آن نواب أراضي الجماعة السلالية «ادبدوبن كروشن»٬ بدائرة القباب بإقليم خنيفرة٬ فجروا فضيحة عقارية بين مديرية الشؤون القروية ومسؤول في وزارة التجهيز تمكن من حيازة أزيد من 200 هكتار رغم صدور ثلاثة احكام بافراغها وردها الى اصحاب الحق فيها.
وسجلت شكاية للنواب السلاليين٬ توصلت الجريدة بنسخة منها٬ تورط رجال سلطة في المتاجر باراضيهم٬ كاشفة وجود تواطؤ بين ملحقة «كروشن» ومصلحة الشؤون القروية من أجل الترامي على الأرض المسماة «ثمن ملوية» التي تبلغ مساحتها 200 هكتار و53 ارا و13 سنتيارا٬ بمزارع «ايدوبن ايت عثمان».

 

وجاء في باقي العناوين «بيجيدي يشكك في الانتخابات قبل إجرائه»٬ و«ملف: مافيات المغرب.. حرب الجريمة المنظمة»٬ و«الضغط يشتد على حسبان»٬ و«الإعدام لمرتكب مجزرة الجديد »٬ و«قربلة بوزارة التربية»٬ و«50 درهما رشوة تطيح بشرطي»٬ و«زيرو كريساج تستنفر رجال الحموشي ».

موضوعات أخرى

02/05/2024 21:15

المجلس الجماعي للعيون صادق فدورتو على 43 نقطة همت مجال الخدمات وتجويد مناخ الأعمال فالمدينة

02/05/2024 21:00

التهم اللي وجه الوكيل العام ففاس لمدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب كتوصل العقوبة ديالها حتى لـ30 عام ديال السجن

02/05/2024 20:30

لقجع بعد الاجتماع فالداخلية: مشاريع مونديال 2023 بدات والمغرب غايكون فالموعد وغاينظم أحسن نسخة فالتاريخ كيفما بغاها سيدنا تكون