الرئيسية > آش واقع > حزب الحمامة يفشل في جمع رجال المال والأعمال حوله ويستعين بنقابة موخاريق لتأثيت لقاء مع المقاولين
30/06/2016 07:30 آش واقع

حزب الحمامة يفشل في جمع رجال المال والأعمال حوله ويستعين بنقابة موخاريق لتأثيت لقاء مع المقاولين

حزب الحمامة يفشل في جمع رجال المال والأعمال حوله ويستعين بنقابة موخاريق لتأثيت لقاء مع المقاولين

كود عبد الواحد ماهر ////

لم يتمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من أن يجمع حوله الفاعلين الاقتصاديون ورجال الأعمال رغم الدعوة التي وجهها الحزب لهم لحضور لقاء مناقشة حول موضوع « التجمع في الاستماع إلى المقاولين ».

واستعان حزب التجمع الوطني للأحرار بمركزية الاتحاد المغربي للشغل لتأطير لقاء عقده رئيس حزب الحمامة برجال الأعمال بمدينة الدار البيضاء بعد مغرب الجمعة.

وحضر وزراء الحزب المشارك في الحكومة إلى جانب الميلودي موخاريق ،الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الإعلامي كمال لحلو بينما تخلف عن تلبية دعوة الحزب رجال أعمال وفاعلون اقتصاديون ممن فضلوا تناول وجبة الإفطار مع الأمين العام لحزب الجرار مساء السبت الماضي وتخلفو عن الحضور إلى اللقاء الذي نظمه حزب الحمامة الثلاثاء.

وفي وقت تتحدث فيه أحزاب المعارضة عن شلل اقتصادي ،اختار حزب التجمع الوطني للأحرار أن يتستعرض تجربته في الحكومة الحالية التي يقودها حزب العدالة والتنمية وابرزها نتائج وزارة المالية التي يقودها والي كازا السابق محمد بوسعيد.

وحصيلة وزارة الاقتصاد والمالية، فإنه ابتداء من أكتوبر 2013 تمت استعادة التوازنات المـاكرو اقتصادية والمالية بين 2012 و2015 إذ انخفضت نسبة العجز بناقص 40 في المائة من النائج الداخلي، كما تم تقليص العجز الخارجي بنسبة 80 في المائة من الناتج الداخلي،وتم رفع مستوى احتياطي العملة الصعبة إلى أزيد من 63 في المـائة.

موضوعات أخرى

01/05/2024 05:00

كارثة وقعات فبيروت.. 8 دالقتلى على الأقل في حريق ريسطو صغير بسباب الگاز والإهمال

01/05/2024 03:00

الممثل الفرانساوي دوبارديو مكحلها.. غيتقدم المحكمة بتهمة بالاعتداء الجنسي على 2 عيالات وهوما كيصورو واحد الفيلم

01/05/2024 02:00

شركة طيران عوضات 2 ديال الركاب بمبلغ كبير حينت وقع مشكل فالكرسي وماقدروش يتكاو ف الطيارة

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات