الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. استئناف التحقيق في اتهام قائد الدروة بالتحرش الجنسي و”الغرفة المغلقة” تدفع الداخلية إلى وضع نوادي الإنترنت تحت المجهر
11/04/2016 16:54 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. استئناف التحقيق في اتهام قائد الدروة بالتحرش الجنسي و”الغرفة المغلقة” تدفع الداخلية إلى وضع نوادي الإنترنت تحت المجهر

جورنالات بلادي1. استئناف التحقيق في اتهام قائد الدروة بالتحرش الجنسي و”الغرفة المغلقة” تدفع الداخلية إلى وضع نوادي الإنترنت تحت المجهر

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (12 أبريل 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

“الغرفة المغلقة” تدفع الداخلية إلى وضع نوادي الإنترنت تحت المجهر

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن وزارة الداخلية قررت وضع لائحة بجميع نوادي الإنترنت الموجودة في المغرب مع تكليف أعوان السلطة بالتنسيق مع مالكيها لرصد أي تحرك مشبوه من طرف بعض روادها.

 

وقالت مصادر مطلعة إن تعليمات صدرت من طرف رؤساء أقسام الشؤون العامة بالعمالات والولايات من أجل وضع نوادي الإنترنت تحت المجهر لقطع الطريق علىأي تنسيق محتمل لبعض العناصر المتطرفة، والحيلولة دون استغلال هذه النوادي للتواصل مع بعض الشبكات الإرهابية التي تعمل على التجنيد والاستقطاب أو الشحن بالفكر المتطرف من خلال غرف مغلقة.

 

وجاء في باقي العناوين “فضيحة.. طبيب يسلم شهادة العذرية لفتاة حامل في شهرها التاسع”، و”الديستي تفكك شبكة دولية لتهريب المخدرات وتحجز 6 أطنان من الحشيش”، و”حصاد يضع ملفات الزفت المغشوش على طاولة وزير العدل”، و”آلاف المرضى يستفيدون من دواء الالتهاب الكبدي بـ0 درهم”، و”دول أوروبية تحشد علماء نفس لدراسة أسباب التحاق ريافة بداعش”، و”اختفاء حوالي 6 آلاف قاصر لاجئ بألمانيا ضمنهم مغاربة”، و”إعطاء الضوء الأخضر لمواجهة أزمة المساكن الآيلة للسقوط”، و”جدل المينورسو ينتقل إلى البرلمان الأوروبي”، و”القيادة الاستقلالية غاضبة من العتبة الانتخابية”.

 

استئناف التحقيق في اتهام قائد الدروة بالتحرش الجنسي

 

اهتمت “الأخبار” بقضية فضيحة قائد “الدروة”. وكتبت، في موضوع حمل عنوان “استئناف التحقيق في اتهام قائد بالدروة بالتحرش الجنسي”، أنه من المنتظر أن يستأنف قاضي التحقيق لدى استئنافية سطات، بعد غد الخميس، جلسات التحقيق التفصيلي مع رجل سلطة برتبة (قائد) بإحدى الملحقات الإدارية ببلدية الدروة بإقليم برشيد، في واقعة جنحة التحرش الجنسي المنسوبة إليه، وفق فصول المتابعة من لدن الوكيل العام للملك بنفس المحكمة، وهو التحقيق الذي من المنتظر أن يستمع فيه قاضي التحقيق للمتهمين (زوج المتهمة وصديقه)، المتابعين في حالة اعتقال بسجن برشيد في ملف له علاقة بنفس الموضوع والمتابعين بـ “الابتزاز والاحتجاز والإيداء العمدي”.

 

وعنونت باقي المواد بـ “هذه تفاصيل اختلاس أموال الهيأة الوطنية للأطباء”، و”إيقاف سائح أشهر مسدسا داخل موقف سيارات بأكادير”، و”اعتقال حقوقي مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال”، و”حصاد يجري حركة واسعة وسط الكتاب العامين ورؤساء أقسام الشؤون الداخلية”، و”بنكيران يجتمع مع قادة المركزيات النقابية بدون جدول أعمال محدد”، وجطو يكشف تفشي المقالع العشوائية أمام أنظار الوزير الرباح”، و”الداخلية تحذر جامع المعتصم من توقف أشغال تأهيل سلا”، و”الاستقلال يحرج البيجيدي بمناقشة تجزئة الحدادة بالقنيطرة في دورة ماي”، و”التحقيق مع أجانب وزعوا مواد غذائية فاسدة على مشردين بالفنيدق”، و”سحل شرطية بخنيفرة وكسر أصابع رجل أمن بمكناس”، و”عامل قلعة السراغنة يمنح رخص نقل لأقاربه وأعضاء أحزاب ونقابات”.

 

موضوعات أخرى

03/05/2024 08:30

المرة اللولى منذ 2009.. واحد من الحزب الإسلامي المعارض كيترشح للانتخابات الرئاسية ف موريتانيا

03/05/2024 04:00

البوكسور فرانسيس نغانو صدم لي فان ديالو.. علن بحزن كبير الوفاة ديال ولدو لي عندو غير 15 شهر