الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. اعتقال طالب اخترق النظام المعلوماتي وزور نقطه و14 من زملائه بجامعة القنيطرة وضابط شرطة ممتاز يفجر قنبلة “محاضر رسمية مزورة” والحموشي يدخل على الخط
14/02/2016 20:43 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. اعتقال طالب اخترق النظام المعلوماتي وزور نقطه و14 من زملائه بجامعة القنيطرة وضابط شرطة ممتاز يفجر قنبلة “محاضر رسمية مزورة” والحموشي يدخل على الخط

جورنالات بلادي1. اعتقال طالب اخترق النظام المعلوماتي وزور نقطه و14 من زملائه بجامعة القنيطرة وضابط شرطة ممتاز يفجر قنبلة “محاضر رسمية مزورة” والحموشي يدخل على الخط

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (15 فبراير 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اعتقال طالب اخترق النظام المعلوماتي وزور نقطه و14 من زملائه بجامعة القنيطرة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن المصالح الأمنية التابعة للأمن الولائي بالقنيطرة تمكنت من فك شفرة تزوير جديدة لنقط الامتحانات بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، بعدما ظلت لمدة تفوق الشهرين تتبع وتراقب خطوات المشتبه فيهم في هذه العملية، إلى أن اهتدت إلى الطالب الجامعي الفاعل الرئيسي في عملية تزوير نقط الامتحانات، والذي اخترق النظام المعلوماتي وقام بتزوير نقطه و14 طالبا من زملائه بالجامعة، وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن تجديد النظام الآلي المعلوماتي من قبل رئاسة الجامعة لهذه السنة بعد فضيحة تزوير النقط خلال السنة الماضية، والتي اهتزت لها الجامعة، كانت وراء سقوط الطالب الذي ألحق الضرر بتزييف الوثائق المعلوماتية الخاصة بنتائج الامتحانات.

 

وجاء في باقي العناوين “تفكيك عصابة لصوص شوارع بالرباط تستعمل سيارة وأسلحة بيضاء”، و”في أول خروج إعلامي عقب انتهاء أشغال المجلس الوطني.. مزوار: أقول لمن يظن أن هذا يدخل في إطار مخطط لزعزعة الأغلبية الحكومية قبل الانتخابات ’’غبر بردو هادشي ماكاينش”، و”وفاة قائد الصخيرات داخل سيارته في منتجع الصويرية بآسفي”، و”أنفلونزا الطيور تشعل أسعار بيض الاستهلاك وتخوفات من تزايد أعداد الدواجن النافقة”، و”مواطنون يكتتبون لتوفير الوقود لنقل مرضاهم إلى الرباط”، و”نائب القنيطرة يتحدى التقسيم الجهوي الجديد ويسطو على مقر الأكاديمية”، و”اعتقال متهمين بصنع وحيازة أسلحة مستوحاة من العتاد الحربي القديم بتاونات”، و”بنعبد الله يهاجم كتائب البيجيدي ويضع حزبه رهن إشارة الأحزاب المشكلة للحكومة المقبلة”، و”انتقادات لتدني معدل التغطية الاجتماعية وبنكيران يحمل الاستعمار المسؤولية”، و”تفاصيل جريمة حومة الحداد بطنجة كما رواها مرتكباها”، و”الوكيل العام للملك بطنجة يحيل على أمن العرائش ملفا حول الاعتداء البشع والاغتصاب”.

 

ضابط شرطة ممتاز يفجر قنبلة “محاضر رسمية مزورة” والحموشي يدخل على الخط

 

وأفادت “المساء” أن ضابط شرطة ممتاز لم يجد بدا من اللجوء إلى المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قصد إنصافه بعد أن توجه إليه مباشرة عبر المساطر القانونية بنسخ محاضر مزورة.

 

وعلمت الجريدة أن ضابط الشرطة الممتاز عمل لما يزيد عن 34 سنة بسلك الأمن، وقبل أزيد من سنتين وقف بدائرة الشرطة بحي السدري، والتي كان يعمل بها نائبا لرئيس الدائرة، على حالات تتعلق بتزوير محاضر رسمية حلت على إثرها لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني، حيث وقفت على وقائع تثبت عملية التزوير في محاضر .

 

وجاء في باقي العناوين “مزوار يطلق النار على البيجيدي ويصف خطابه بغير الأخلاقي”، و”الجيش الجزائري يستنفر طائرته على الحدود ويتهم المغرب بالتجسس عليه”، و”حجز عشرات الأطنان من السمك الفاسد”، و”مهنيون يكشفون أن فيروس أنفلونزا الطيور دخل من الجزائر”، و”بنكيران يلوح بـ 3000 درهم كحد أدنى للمعاشات خلال السنوات المقبلة”، و”المغرب السابع عربيا في انتهاك الحريات الصحافية”، و”العمران تنقط الصحافيين وتضع لائحة للأسوء”، و”2200 طفل مغربي يعيشون في شوارع المدن الإسبانية”، و”جميلة فرنسا ’’المتطرفة’’ تزور المغرب”.

 

موضوعات أخرى

02/05/2024 09:30

بذور مقاومة للجفاف تزرع الأمل في المغرب واخا انتشارها محدود

02/05/2024 06:00

جوج رجال دخلو عليها بسلاحهم وخواو فيها فردي.. جريمة خايبة مشات فيها ملكة جمال الإكوادور 

02/05/2024 04:00

الحشايشية ديال ميريكان فرحانين.. الحكومة ديال البلاد كتستعد تصنف القنب الهندي أنه مادة غير ضارة

02/05/2024 03:00

الابتسامة ديال طالبة مللي حكمو عليها بالإعدام دايرة البوز في مصر.. وهادي هي القصة ديالها