الرئيسية > آش واقع > جدل في إسبانيا بين الحكومة والمعارضة بسبب مشاركة “ثاباطيرو” في منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة، والخارجية الاسبانية ترد
13/03/2015 10:47 آش واقع

جدل في إسبانيا بين الحكومة والمعارضة بسبب مشاركة “ثاباطيرو” في منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة، والخارجية الاسبانية ترد

جدل في إسبانيا بين الحكومة والمعارضة بسبب مشاركة “ثاباطيرو” في منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة، والخارجية الاسبانية ترد

كود : يونس أفطيط

أثار خبر حضور رئيس الحكومة الاسبانية السابق “خوسي رودريغيز ثاباطيرو” بمنتدى كرانس مونتانا الذي سينعقد بمدينة الداخلة، ضجة إعلامية بالجارة الشمالية.

وسارعت وزارة الخارجية إلى إعتبار أن رئيس الوزراء السابق لا يعبر عن رأي إسبانيا وليس ممثلا لها، في الوقت الذي عبرت العديد من الصحف الاسبانية عن إستيائها من زيارة “ثاباطيرو” حيث قالت الهافينغتون بوست في نسختها الاسبانية، أن المشكلة في الامر هي كون المنتدى الذي تنظمه منظمة حقوقية سويسرية، يساند الطرح المغربي.

وفي إسبانيا يعتبر الدفاع عن البوليساريو من النضالات الكبرى، وهو الامر الذي جعل الحكومة تسارع إلى التبرأ من “ثاباطيرو” ولا تعتبره ممثلا رسميا، وذلك لمنع أي إشتباه في كونه مرسلا من طرف الاغلبية، وهي عادة جارية في إسبانيا أن تقوم الاغلبية بالاعتماد على خدمات المعارضة في القضايا الدولية، حيث يتم إرسال زعيم المعارضة إلى الدول الحليفة معه لخدمة قضايا إسبانيا الكبرى.

وتقول الحكومة الاسبانية بخصوص حضور “ثاباطيرو” أن جميع الحكومات الإسبانية منذ 1976 تدعم أطروحات الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة الوحدة الافريقية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية