الرئيسية > آش واقع > فضيحة .احتجاجات بأزيلال بعد ارتفاع رقم الوفيات في حادثة النقل المدرسي، ومصدر طبي ل”كود” :”كل مستشفى كايقول تفوت راسي وطيح علامن بغات”
27/01/2015 17:11 آش واقع

فضيحة .احتجاجات بأزيلال بعد ارتفاع رقم الوفيات في حادثة النقل المدرسي، ومصدر طبي ل”كود” :”كل مستشفى كايقول تفوت راسي وطيح علامن بغات”

فضيحة .احتجاجات بأزيلال بعد ارتفاع رقم الوفيات في حادثة النقل المدرسي، ومصدر طبي ل”كود” :”كل مستشفى كايقول تفوت راسي وطيح علامن بغات”

كود : جمال مايس

أفاد مصدر مطلع ل”كود” أن عدد ضحايا الحادثة المميتة بين سيارة للنقل المدرسي وسيارة فورد، و التي وقعت مساء الخميس الماضي بافورار ، ارتفع الى ثلاثة تلاميذ فيما لايزال تلميذ اخر يرقد بالمستشفى العسكري بالرباط.

التلميذة ب.ه في ربيعها السادس كانت قد لقيت مصرعها على الفور بمكان الحادثة ، فيما لفظ تلميذان ج.ع ذو 7 سنوات وب.ا في ربيعه الخامس أنفاسهما بعد مرور 4 أيام على وقوع الحادثة ،حيث كانا يرقدان باحدى مصحات الدار البيضاء بعدما احالهما مستشفى بني ملال على مستشفيات الدار البيضاء والرباط التي رفضت استقبالهما.

هذا ونفذت ساكنة افورار وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء احتجاجا على اهمال التلميذان من طرف مستشفيات الوردي وعدم وضع مدارة بالنقطة الخطيرة التي وقعت بها الحادثة رغم وقوع حوادث خطيرة مماثلة.

وفجر مصدر طبي ل”كود” فضيحة تتمثل في هروب مستشفيات وزارة الصحة من تحمل مسؤولياتها وعدم جرأتها بإخبار ومصارحة عائلات الضحايا بأن حالات التلميذين كانت ميؤوس منها ، بسبب الاصابات الخطيرة والبليغة والنزيف الدموي الحاد واستحالة استمرار الضحيتين على قيد الحياة .

وكشف نفس المصدر الطبي ل”كود” أن كل مستشفى بعد أن يطلع على حالة التلميذان يتهرب من تحمل مسؤولية وفاتهما داخل أقسامه ، أو كما يقول المثل الشائع “تفوت راسي وطيح علامن بغات ” ، لتسقط العائلة ضحية للمصارف الباهظة للتنقل والعلاج بين هذه المستشفيات والمصحة التي تبقى المستفيد الاكبر حيث حصدت مبلغ 8 ملايين سنتيم في ظرف اربع ايام ، ولاتزال أسرتهما الان تتكبد مصارف نقل الجثامين من الدار البيضاء الى أفورار.

وقد سبق ل”كود” أن نشرت خبر وفاة التلميذة وجاء في عنوان الخبر أن الحصيلة مرجحة للارتفاع بعدما أخبرنا حينها نفس المصدر الطبي بحالتهما الميؤوسة.

موضوعات أخرى

02/05/2024 00:00

هاد المرة حدد المناطق.. الخبير الهولندي كيحذر: التقلبات ديال الجو كتبين أن زلازل جاي فالطريق

01/05/2024 23:45

حكيمي بعد خسارة PSG مع دورتموند: لالي كان صعيب وثايقين فريوسنا غانتأهلو للفينال فالروتور

01/05/2024 23:00

محكمة صبليونية حكمات على بارون مخدرات مغربي ب 4 سنين ونص ديال الحبس و 7 سنين ما يدخلش التراب الإسباني

01/05/2024 22:30

تخلف ورجعية. سلطات إيران استجوبت طاقم وممثلي فيلم “حبة الكرموس المقدس” اللي غادي يشارك ف مهرجان “كان”

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي