الرئيسية > آش واقع > عاجل. بعد إغلاق تويتر لحساب كريس كولمان لي سرب وثائق سرية تخص المغرب، إدارة تويتر تؤكد ل”كود” أسباب اغلاق حسابه والاخير ير
17/12/2014 20:32 آش واقع

عاجل. بعد إغلاق تويتر لحساب كريس كولمان لي سرب وثائق سرية تخص المغرب، إدارة تويتر تؤكد ل”كود” أسباب اغلاق حسابه والاخير ير

عاجل. بعد إغلاق تويتر لحساب كريس كولمان لي سرب وثائق سرية تخص المغرب، إدارة تويتر تؤكد ل”كود” أسباب اغلاق حسابه والاخير ير

كود : الرباط

علمت “كود” أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي أقدمت على إغلاق حساب كريس كولمان، الذي كان يقوم بتسريب وثائق مغربية سرية تخص المديرية العامة للدراسات والمستندات “لادجيد” بالاضافة غلى وثائق حكومية.

111
وفي ردها على سؤال “كود” حول أسباب إغلاق حساب كريس كولمان، أكدت إدارة شركة “تويتر” الامريكية أن أسباب الاغلاق لا يمكن الافصاح عنها بسبب سرية هذه المعلومات، حتى وإن كانت الحكومات هي من تطالب بإغلاق هذه الحسابات التي تسيء لها.

واضافت إدارة “تويتر” أنها تجمعها شراكة مع هيئة محاماة بأمريكا بالاضافة لجامعة هارفارد، حيث يتم إرسال أسباب إغلاق الحسابات على الموقع إلى الهيئة التي تقوم فيما بعد بنشر الاسباب والتفاصيل والجهة التي طالبت بإغلاق الحساب.

222
وقد طالعت “كود” هيئة المحاماة المذكورة حيث لم يتم بعد نشر الاسباب التي دفعت بإدارة “تويتر” إلى إغلاق الحساب، في حين يرجح أن السبب الرئيسي هو تقديم الحكومة المغربية لطلب بإلغاء حساب كريس كولمان لما سببه من مشاكل بعد تسريبه لوثائق سرية مغربية، بعدما كان تصريح إدارة تويتر إيحائي لكون الحكومة من قامت بطلب ذلك.

وقال كريس كولمان في تعقيبه على إغلاق حسابه ب”تويتر” أن المسؤولين المغاربة هم من تتبعوا الحساب وقاموا بمطالبة إدارة تويتر بإيقافه، مشيرا أنه سيعود مرة أخرى.

موضوعات أخرى

28/04/2024 08:00

صحيفة “وول ستريت جورنال”: شكون ورا الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل فالجامعات المريكانية؟

28/04/2024 06:00

بينهم 5 مريكانيين.. البوليس الإسرائيلي اعتاقل 7 د ليهود حاولو يدخلو مساعدات لغزة

28/04/2024 03:00

الشينوا غادي تعطي 1400 دولار للتاس اللي غايبدلو طونوبيلاتهم القديمة بأخرى جديدة