الرئيسية > آش واقع > السياسي المغربي سعيد شعو ينظم لحركة “18 سبتمبر” الداعية إلى إستقلال الريف ويحاضر في إحدى ندواتها بهولندا
11/12/2014 17:10 آش واقع

السياسي المغربي سعيد شعو ينظم لحركة “18 سبتمبر” الداعية إلى إستقلال الريف ويحاضر في إحدى ندواتها بهولندا

السياسي المغربي سعيد شعو ينظم لحركة “18 سبتمبر” الداعية إلى إستقلال الريف ويحاضر في إحدى ندواتها بهولندا

كود : يونس أفطيط

كما أشارت “كود” سابقا، أضحى سعيد شعو رسميا ضمن حركة “إستقلال الريف التي تم إنشاءها بهولندا، حيث سبق ل”كود” وأن أشارت إلى أن الحركة التي ينتمي لها ريفيون بديار المهجر مدعومون من طرف أحد السياسيين المغاربة المبحوث عنهم دوليا لذكر إسمهم في ملفات الاتجار الدولي للمخدرات.

وجاء الافصاح عن إنتماء شعو للحركة بشكل رسمي بعد تداول إعلان حول ندوة يزمع تنظيمها يوم 20 دجنبر الحالي بهولندا، ويشارك فيها سعيد شعو بصفته عضو بحركة “18 سبتمبر” التي تدافع عن إستقلال الريف، في الوقت الذي تطالب حركة الحكم الذاتي بالريف، بمنح الدولة حكما ذاتيا لمنطقة الريف.

&
وقالت مصادر ل”كود” أن الدولة الهولندية تدعم جميع المبادرات الرامية إلى خلق مشاكل جديدة للمغرب، وذلك بعدما كشفت هولندا قبل سنوات عن وجود جاسوس مغربي تابع للمخابرات المغربية داخل وزارة الداخلية الهولندية، الامر الذي أثار أزمة باردة بين البلدين.

مصادر “كود” دائما أشارت إلى أن عدد من المؤسسات الهولندية والمخابرات الهولندية بشكل أساسي تحاول تجنيد ما أمكن من المغاربة، كما قالت بأن هناك مغاربة متورطين بالفعل في قضية إلغاء إتفاقية صندوق التضامن الاجتماعي بين المغرب وهولندا، والتي أثارت زوبعة سياسية وإعلامية بالمغرب.

ولم تخفي مصادر “كود” إستمرار هولندا في محاولات خلق المشاكل للدولة المغربية، زيادة على إستهداف الجالية المغربية بهولندا، ومحاولة جعل هذه الجالية عبارة عن مجرمين أمام المنتظم الدولي.

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)