الرئيسية > آش واقع > توقف الدراسة بجهة تادلة أزيلال وانتشال جثة تلميذة بأزيلال والبحث لايزال جاريا عن أخرى
28/11/2014 22:05 آش واقع

توقف الدراسة بجهة تادلة أزيلال وانتشال جثة تلميذة بأزيلال والبحث لايزال جاريا عن أخرى

توقف الدراسة بجهة تادلة أزيلال وانتشال جثة تلميذة بأزيلال والبحث لايزال جاريا عن أخرى

جمال مايس- بني ملال


علمت “كود” أن الساكنة تمكنت من العثور على جثة احدى التلميذات اللتان جرفتهما سيول نهر واد جمعة اليوم الجمعة بمنطقة دوار تشكاكنت اقليم أزيلال عندما كانت التلميذتان “اسية ” و”بشرى” عائدتان من اعدادية واد العبيد بعدما تم اخبار التلاميذ بخبر توقف الدراسة ، جثة الغريقة قطعت عشرات الكيلومترات قبل العثور عليها ، فيما أكدت مصادر “لكود” أن الساكنة لا تزال تبحث عن جثة التلميذة الثانية .
وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تادلة أزيلال عن قرار توقف الدراسة يومي الجمعة والسبت 28/29 نونبر بجميع المؤسسات العمومية والخصوصية حفاظا على سلامة التلاميذ والتلميذات والأطر التعليمية مع التساقطات الغزيرة والثلوج التي تعرفها مجموعة من مناطق جهة تادلة ازيلال وخصوصا المناطق الجبلية.
إلا أن قرار توقيف الدراسة لم يتم الاعلان عنه الا في وقت متأخر وهي الخطوة الغير مفهومة والتي تؤكد ارتباك وزارة التربية الوطنية في التعامل مع الفيضانات ، وكما عاينت “كود” مجموعة من المؤسسات العمومية والخصوصية ببني ملال فتحت أبوابها بشكل عادي منذ صباح اليوم من بينها المدارس الخصوصية ومراكز التكوين المهني.

موضوعات أخرى

02/05/2024 14:19

بايتاس: الدعم الاجتماعي والزيادة فالصالير خاص يمشي معه إصلاح التقاعد وقانون الإضراب

02/05/2024 14:00

الحزب الشعبي حط مقترح فالكونگرس باش يديرو لجنة مشتركة بين الوزارات لتحليل الوضع فسبتة ومليلية وتأثير سياسات المغرب عليه

02/05/2024 13:17

جامعة الكورة: توصلنا بقرار الكاف القاضي برباح بركان وخسارة USMA بـ3 لزيرو فالروتور وتأهل الفريق المغربي للفينال

02/05/2024 11:10

مقعد الفايق منوّض جدل كبير.. السلاوني المرشح الرابع فلائحة “الأحرار” حط طعن فالمحكمة الدستورية ضد قنديل وصرّح لـ”كود”: قدمناه فالأجل القانوني