الرئيسية > كود سبور > من يوقف الزحف الملكي؟ ثنائية رونالدو تقود ريال مدريد لاكتساح ايبار برباعية في اسبانيا
22/11/2014 23:22 كود سبور

من يوقف الزحف الملكي؟ ثنائية رونالدو تقود ريال مدريد لاكتساح ايبار برباعية في اسبانيا

من يوقف الزحف الملكي؟ ثنائية رونالدو تقود ريال مدريد لاكتساح ايبار برباعية في اسبانيا

مدريد رويترز  –

هز البرتغالي كريستيانو رونالدو الشباك مرتين ليرفع رصيده الى 20 هدفا في 11 مباراة بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم بعدما قاد ريال مدريد المتصدر للفوز 4-صفر على ملعب ايبار الوافد الجديد للأضواء اليوم السبت.

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة رقما قياسيا جديدا لهداف دوري الأضواء عبر العصور ورفع رصيده الى 253 هدفا بعدما هز الشباك ثلاث مرات ليقود فريقه لاكتساح ضيفه اشبيلية 5-1.

وافتتح الكولومبي جيمس رودريجيز التسجيل لريال مدريد في منتصف الشوط الأول ثم ضاعف رونالدو تقدم الفريق قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 69 ثم أكمل رونالدو الرباعية من ركلة جزاء قبل سبع دقائق على نهاية اللقاء ليحقق بطل اوروبا الانتصار 14 على التوالي في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 30 نقطة من 12 مباراة بعدما سجل الفريق 46 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وقال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي “سنخسر في يوم ما بالطبع لكن هدفنا هو مواصلة هذه المسيرة.”

وأضاف “الفريق في حالة جيدة وجميع اللاعبين لديهم الحافز ويقدمون عملا مذهلا.”

وفي معقل برشلونة وأمام جماهيره عادل ميسي (27 عاما) رقم تيلمو زارا وقدره 251 هدفا والذي صمد لستة عقود عندما نفذ ركلة حرة ببراعة معتادة في الدقيقة 21 ليمنح أصحاب الأرض التقدم.

وتعادل اشبيلية في الدقيقة 47 عندما وضع خوردي البا ظهير برشلونة الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه قبل ان يعيد البرازيلي نيمار المقدمة لأصحاب الأرض بعد دقيقتين بضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها تشابي.

وأرسل لويس سواريز مهاجم اوروجواي تمريرة عرضية حولها الكرواتي ايفان راكيتيتش بضربة رأس داخل المرمى ليضيف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 65 ثم أكمل ميسي ثلاثيته في الدقيقتين 72 و78.

ويحتل برشلونة الذي خسر 3-1 على ملعب ريال مدريد الشهر الماضي المركز الثاني بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي.

وصعد اتليتيكو مدريد حامل اللقب الى المركز الثالث بعد فوزه 3-1 على ضيفه ملقة.

وتقدم لاعب الوسط تياجو لاتليتيكو في الدقيقة 12 عندما حول ركلة ركنية نفذها كوكي الى داخل المرمى ثم ضاعف انطوان جريزمان تفوق حامل اللقب اثر تمريرة عرضية من اردا توران قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول.

وقلص روكي سانتا كروز الفارق لملقة صاحب المركز السادس بعد مرور ساعة من اللعب لكن آمال فريقه في ادراك التعادل تلقت ضربة قوية بعد طرد المهاجم صمويل في الدقيقة 73 لحصوله على الانذار الثاني.

وضمن دييجو جودين مدافع اوروجواي انتصار اتليتيكو بعدما أحرز الهدف الثالث بضربة رأس من تمريرة لتياجو قبل ست دقائق على نهاية اللقاء.

وأكمل اتليتيكو اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد قائده جابي لحصوله على الانذار الثاني قبل دقيقتين من النهاية.

ويملك اتليتيكو 26 نقطة متقدما بنقطتين على بلنسية صاحب المركز الرابع فيما يأتي اشبيلية في المركز الخامس وله 23 نقطة.

موضوعات أخرى

03/05/2024 04:00

البوكسور فرانسيس نغانو صدم لي فان ديالو.. علن بحزن كبير الوفاة ديال ولدو لي عندو غير 15 شهر