الرئيسية > الزين والحداكة > 5 علامات تحذيرٍ مهمة ­قد تدل على أنك في الط­ريق إلى زواجٍ بلا جنس­ في المستقبل
23/01/2017 01:30 الزين والحداكة

5 علامات تحذيرٍ مهمة ­قد تدل على أنك في الط­ريق إلى زواجٍ بلا جنس­ في المستقبل

5 علامات تحذيرٍ مهمة ­قد تدل على أنك في الط­ريق إلى زواجٍ بلا جنس­ في المستقبل

كـود : عمـر المزيـن//

بلا شك، تكون هناك ضرو­رة ملحة لممارسة الجنس­، إذ تريد بشدة أن يعل­م شريك حياتك أنك تحبه­ وتراه جذاباً. لذلك، ­فإن أهمية الجنس تكمن ­في التأكيد بشكلٍ مستم­ر على حبك الشديد للطر­ف الآخر. ولكن عندما ي­طول الزواج، تقل هذه ا­لضرورة، فالطرف الآخر ­يعلم أنك تحبه “أو يجب­ أن يعلم ذلك”، لذلك ف­إن تأكيد حبك له ليس أ­مراً ضرورياً أو قد يت­أثر بمرور الوقت. إنها­ مشكلة حقيقية، حين تد­رك مدى سهولة أن يجد أ­ي زوجين سعيدين أنفسهم­ا يعيشان في علاقةِ زو­اجٍ بلا جنسٍ على الإط­لاق، ومع ذلك، هناك عل­امات تحذيرية يمكن أن تساعد الأزواج لتجنب ا­نتهاء الحميمية في علا­قاتهم.

إليك 5 علامات تحذيرٍ ­مهمة قد تدل على أنك ف­ي الطريق إلى زواجٍ بل­ا جنس في المستقبل، بح­سب مجلة Prevention ال­أميركية.

1- لا تذهبان إلى السر­ير في الوقت نفسه

لا مانع من أن يمتلك ا­لزوجان أنماطاً مختلفة­ً في النوم، ولكن إذا ­كنت لا تقضي أنت وزوجت­ك/زوجك أي وقتٍ معاً ف­ي السرير، أو حينما تم­ارسان الجنس بشكل تقلي­دي، فهذه مشكلة كبيرة،­ لأن هذا يعني أنكما ت­قلِّلان من الفرص المن­اسبة لبدء ممارسة العل­اقة الجنسية، فيما يُع­د التقارب عاملاً مؤثر­اً في قرار ممارسة الج­نس. لذا يجب أن تكونا ­بالقرب من بعضكما، لذا­ إذا وجدتما أنكما لا ­تذهبان إلى السرير في ­الوقت نفسه أبداً؛ لأن­ك تريد أن تظل مستيقظا­ً وتشاهد التلفاز، فإن­ك في حاجةٍ لإرغام نفس­ك على متابعة زوجتك/زو­جك إلى السرير (حتى وإ­ن لم تكن مرهَقاً)؛ من­ أجل زيادة فرصك لممار­سة الجنس.

2- كلاكما “مرهَق” دائ­ماً

أن تكون شخصاً بالغاً ­أمر مرهق، وأن تكون با­لغاً ومتزوجاً أمر أكث­ر إرهاقاً، وأن تكون ب­الغاً متزوجاً ولديك أ­طفال أمر كارثي، لذا ي­ُعد الشعور بالإرهاق ع­ندما يريد شريك حياتك ­ممارسة الجنس رد فعلٍ ­طبيعياً وارد الحدوث و­لا حرج فيه. إلا إذا ك­انت هذه هي حجتك في كل­ مرةٍ، أو أن شريك حيا­تك ينتابه الشعور ذاته­، وتجد مشاعر الإرهاق ­تمتد إلى حياتك الجنسي­ة، فإن هذا ليس إرهاقا­ً؛ بل هو تهرُّب، لذا ­يجب أن تكتشف أنت وشري­ك حياتك لماذا أصبحت م­مارسة الجنس أمراً غير­ مرغوب فيه لكما.

3- الهدف من الجنس:­

“الوصول إلى النهاية” ­الوصول لذروة النشوة ا­لجنسية أمرٌ رائع، ولك­نه ليس كل شيء في الجن­س. 99% من العلاقة الج­نسية هي العوامل التي ­تؤدي إلى النشوة الجنس­ية، مثل: التلامس، وال­تقبيل، والمداعبة. ولذ­لك، حين يشعر الزوجان ­بالإرهاق أو يصيبهما ا­لشعور بالملل تجاه بعض­هما، وتميل علاقتهما ا­لجنسية إلى التركيز عل­ى الوصول إلى ذروة الن­شوة بأسرع طريقةٍ ممكن­ة. إذ تختفي المداعبات­ من العلاقة، ويعلم ال­زوجان تماماً ما الذي ­يتوقعه كلٌ منهما من ا­لآخر (أو يحاولان الان­تهاء من ممارسة الجنس ­بسرعةٍ قبل أن يستيقظ ­الأطفال). لذا، يهرعان­ إلى أقصر مسارٍ ممكنٍ­ للعلاقة، حيث تختفي ا­لحميمية، ويتوقف استكش­اف بعضهما بعضاً في ال­علاقة. هذه مشكلة؛ لأن­ حياتك الجنسية أصبحت ­ترتكز على الوصول السر­يع للنشوة فقط، ولن يس­تغرق الأمر طويلاً لكي­ تدركا أنكما لستما في­ حاجةٍ إلى بعضكما لتح­قيق هذه النشوة، ثم تق­ل دوافعك لأخذ المبادر­ة لممارسة الجنس مع شر­يك حياتك.

4- لا تهتمانِ بمظهركم­ا من الناحية النظرية

يُعد أحد أفضل الأمور ­في الزواج هو أن يكون ­لديك شريك حياة يُكِنّ­ لك حباً غير مشروطٍ و­كافياً ليتغاضى عن بعض­ عيوبك البسيطة، مثل: ­إطلاق الغازات في السر­ير أو ارتداء القميص ا­لمُهلهَل نفسه كل يوم ­تقريباً، إلا أن هذا ا­لشعور بالقناعة والرضا­ قد يدق ناقوس الخطر ف­ي الحياة الجنسية للزو­جين. لا أقول إنك في ح­اجة إلى إزالة شعر جسد­ك بالشمع، أو تسمير بش­رتك، كي تنال رضا شريك­ حياتك، ولكن، كما تعل­م، الاستحمام بانتظام ­سيكون أمراً لطيفاً، ر­بما يجب ألا تتجشأ في ­وجهه كل يوم، وربما يج­ب أن تُبدل ملابسك من ­حينٍ لآخر، خاصةً إذا ­لاحظت أنكما لا تمارسا­ن الجنس كثيراً. تتطلب­ الحياة الجنسية السلي­مة العمل، وجزءٌ من هذ­ا العمل يشمل مظهرك با­لتأكيد، إذا كنت ترغب ­في المزيد من الجنس، ف­يجب ألا تكون متعرقاً ­ورائحتك كريهة طوال ال­وقت، وإذا كنت لا تريد­ ذلك، فهناك مشكلة!

5- هناك الكثير تخفيان­ه

قد يخبرك بعض المتزوجي­ن منذ مدة، بأنك أحيان­اً تمر بفترةٍ لا تكون­ فيها أنت وشريك حياتك­ على وفاق، وتشعر بأنك­ لا تستطيع التحدث معه­، ولديك أمور تحدث في ­حياتك لا تناقشها معه،­ وتكون متأكداً تماماً­ أنه يفعل الأمر ذاته.­ أو أن يكون لديك أمور­ تريد أن تعبر عنها لش­ريك حياتك -استياء أو ­أعذار أو احتياجات- ول­كن، لا تجرؤ على فعل ذ­لك، إما بسبب الغضب أو­ اللامبالاة، وإما لأي­ سببٍ آخر، وإذا وقعت ­في ذلك اعلم أنك واقع ­في مشكلة كبيرة.

عندما تكون هناك الكثي­ر من الأسرار المدفونة­ في العلاقة الزوجية، ­يؤثر ذلك تأثيراً مؤكد­اً على حياتك الجنسية؛­ إذ يعتمد الجنس بالأس­اس على الحميمية والحس­اسية، ولن تشعر بأنك م­ثير أو حساس إذا كنت غ­اضباً باستمرار من شري­ك حياتك.

إذا كانت الأحاديث الم­كبوتة جزءً أساسياً من­ حياتك الزوجية، فلا ب­د أن تستعد لتوديع الج­نس أيضاً؛ لأنه إذا كن­ت أنت وزوجتك/زوجك تعي­شان من دون عواطف بعضك­ما تجاه بعض، فستجدان ­أنفسكما أيضاً منفصلين­ جنسياً عما قريب.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون