الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. شبكة نفذت عمليات نصب فاقت 20 مليارا والعماري يهاجم الداخلية بخصوص صندوق العالم القروي وحصاد ينطلق.. تسجيل مبكر للتلاميذ ومراجعة لمقررات التربية الإسلامية  
25/04/2017 21:05 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. شبكة نفذت عمليات نصب فاقت 20 مليارا والعماري يهاجم الداخلية بخصوص صندوق العالم القروي وحصاد ينطلق.. تسجيل مبكر للتلاميذ ومراجعة لمقررات التربية الإسلامية  

جورنالات بلادي2. شبكة نفذت عمليات نصب فاقت 20 مليارا والعماري يهاجم الداخلية بخصوص صندوق العالم القروي وحصاد ينطلق.. تسجيل مبكر للتلاميذ ومراجعة لمقررات التربية الإسلامية   

 

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (26 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

شبكة نفذت عمليات نصب فاقت 20 مليارا

 

 

أفادت “الصباح” أن تجار وأرباب شركات اضطروا إلى التكتل في منتدى للتواصل السريع، عبر “واتساب”، للتنسيق بينهم لمواجهة خطر شبكة إجرامية تتجدد باستمرار، نفذت عمليات احتيال كبيرة، ونصبت على الضحايا في حوالي 20 مليارا.

ورغم وجود شكايات ضد الشبكة، التي تستخدم أسماء شركات وتتقن عمليات النصب والاحتيال، عبر البنوك، فإن خطرها يتجدد باستمرار، إذ ما أن يسقط أحد المتهمين، حتى يأخذ آخر المشعل، ليعمد بدوره إلى العملية نفسها، باستهداف مقاولات وشركات وتجار.

 

وجاء في باقي العناوين “إسلام: هذه قصتي مع جهاد النكاح”، و”جطو يفضح المتهربين من التصريح بالممتلكات”، و”تسجيل صوتي يورط باشا ورئيس جماعة”، و”ترامب ينهي الترقب”، و”بيجيدي يساند حكومته بطابع معارض”، و”اعتقال مسنين بتهمة الخيانة”، و”دعم الفرق.. لقجع بطلا وطنيا في التمييز ضد المرأة”.

 

 

العماري يهاجم الداخلية بخصوص صندوق العالم القروي

 

 

كشفت “أخبار اليوم” من جهتها، أن إلياس العماري، رئيس جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، هاجم وزارة الداخلية، احتجاجا على طريقة تنزيلها صندوق تنمية العالم القروي، الذي خصصت له الحكومة السابقة 50 مليار درهم من أجل تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية بين الجهات.

 

وقال العماري، في كلمة له في أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة، التي خصصت لمناقشة ودراسة وثيقة برنامج التنمية الجهوي، “الموضوع ديال صندوق التنمية القروية، باش ما تعاودوش تناقشوني فيه، لم نوقع عليه في الجهة، وداكشي لي دارت السلطة لا يهمنا، لأننا ممتفقينش على كيفية تنزيل مضامينه”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “مواجهة غير مباشرة بين بيجيدي والتجمع الوطني للأحرار بسبب هيمنة أخنوش على الوزارات المهمة”، و”قلق متزايد في الداخلية من استمرار انتفاضة الريف”، و”مجلس الأمن يصدر غدا قراره حول الصحراء”، و”العثماني يحبس نبض النقابات قبيل فاتح ماي”، و”اعتقال 7 جهاديين مغاربة في إسبانيا”، و”السلطات تغلق الممر القاتل في معبر باب سبتة مؤقتا”، و”بنكيران الحاضر الغائب في البرلمان”، و”الشروع في مناقشة قانون المالية غدا”، و”الرصاص لإيقاف مرشحين للهجرة السرية”، و”جامعة الكرة توقف الحارس السابق للمنتخب الوطني 3 سنوات”.

 

 

حصاد ينطلق.. تسجيل مبكر للتلاميذ ومراجعة لمقررات التربية الإسلامية

 

 

كتبت “الأحداث المغربية” أن وزير التربية الوطنية، محمد حصاد، لم ينتظر الكثير من الوقت كي يشرع بشكل عملي في وضع النقط على الحروف فيما يتعلق بعدة قضايا تهم الحياة المدرسية.

 

وكان آخر قرارات الوزارة التي تهم التعليم الابتدائي، دعوتها أمهات وأباء وأولياء الأطفال البالغين ست سنوات على الأقل أي مواليد 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012 إلى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبنائهم بإحدى المدارس القريبة من محل سكناهم، داخل الآجال المقررة. وهي العملية التي ستستمر إلى غاية 15 يونيو 2017.

 

وجاء في باقي العناوين “ترامب يستقبل سفيرة المغرب”، و”باب سبتة.. لقمة عيش قاتلة”، و”قصة ‘‘مي عيشة‘‘ التي قضت ثلاث ساعات على ‘‘بوطو‘‘ في الرباط”، و”البيع والشرا يهدد البطولة”، و”جلسة الرسائل المشفرة”، و”مخيم جديد قرب العيون”، و”تزوير 50 ألف وصفة طبية لصناعة القرقوبي بالمغرب”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 21:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 21:05

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش