الرئيسية > ميديا وثقافة > يوما بعد تعليق اضرابه عن الطعام: مستجدات في قضية لمرابط غادية تخربق كلشي: ها اخر المستجدات
29/07/2015 16:47 ميديا وثقافة

يوما بعد تعليق اضرابه عن الطعام: مستجدات في قضية لمرابط غادية تخربق كلشي: ها اخر المستجدات

يوما بعد تعليق اضرابه عن الطعام: مستجدات في قضية لمرابط غادية تخربق كلشي: ها اخر المستجدات

علمت “كود” من لجنة التضامن والمتابعة الخاصة بالصحافي علي لمرابط ان كل الاتصالات التي اجراها منسق اللجنة سليمان الريسوني والمحامي عبد الرحيم الجامعي مع وزير الداخلية لم تكلل بالنجاح. اذ لم يرد الوزير على محاولات مكثفة للاتصال به.

حسب مصدر “كود” فان عددا اخر من اعضاء لجنة التضامن فشلوا في التحدث مع الوزير ومع قنصل المغرب ببرشلونة. وكان لمرابط علق اضرابه عن الطعام بجنيف بعد ازيد من شهر عقب تصريح لوزير الداخلية لوكالات انباء،

وقال لمرابط في بيان حيتها “بعد تصريحات وزير الداخلية التي أعلن فيها رسميا ان علي لمرابط سوف يتمكن من تجديد جواز سفره في مدينة برشلونة (الإسباني), وانه يمكنه الحصول على شهادة الإقامة في المغرب بعد إقامة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل, قررت ايقاف اضرابي عن الطعام”.

وأوضح المرابط الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية, أنه سيقوم “بمجرد أن تسمح حالته الصحية بذلك, بتجديد جواز سفره لدى الخدمات القنصلية (المغربية) في برشلونة” حيث يقيم بحسب تصريحات السلطات المغربية.

وكان لمرابط ينوي الانتقال الى برشلونة لولا مضاعفات على صحته ادخلته الى المستشفى بجنيف. وقد طلبت لجنة التضامن من وزارة الداخلية منحه جوازه بجنيف لان حالته الصحية حاليا لا تسمح بتحركه.

وبناء على هذه المستجدات توقعت مصادر “كود” ان يعقد لمرابط ندوة صحافية بفضاء “التضامن” بجنيف اذا كانت صحته تسمح بذلك كما يتوقع ان تقيم لجنة التضامن ندوة اخرى بالرباط

مستجدات قد تعقد ملف قضية لمرابط الذي كشف عن نيته في التقدم بطلب للحصول على “وصل إيداع الأسبوعية الساخرة” التي منعت خلال العشر سنوات الأخيرة.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو