الرئيسية > كود سبور > ويكاند سبور: ميسي ملك الأرقام القياسية، تشيلسي وبايرن يحلقّان بعيدا في صدارة الدوري، وقمة إيطاليا تنتهي بالتعادل
24/11/2014 13:57 كود سبور

ويكاند سبور: ميسي ملك الأرقام القياسية، تشيلسي وبايرن يحلقّان بعيدا في صدارة الدوري، وقمة إيطاليا تنتهي بالتعادل

ويكاند سبور: ميسي ملك الأرقام القياسية، تشيلسي وبايرن يحلقّان بعيدا في صدارة الدوري، وقمة إيطاليا تنتهي بالتعادل

اسماعيل علالي- كود

ويكاند سبور، مقال رياضي أسبوعي، تنقل لكم كَود من خلاله أبرز نتائج وأخبار الدوريات الخمس الكبرى.

حقق ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، رقما قياسيا جديدا في عدد الأهداف للاعب واحد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم برصيد 253 هدفا بثلاثيته في فوز فريقه 5-1 على اشبيلية، بينما واصل تشيلسي وبايرن ميونيخ اللذان يخلو سجلهما من الهزائم سيطرتهما في بطولتي الدوري بانجلترا والمانيا.

 

 

* اسبانيا:
سجل ليونيل ميسي رقما قياسيا في عدد الأهداف بدوري الدرجة الأولى الاسباني ويبلغ 253 هدفا بثلاثيته في الانتصار الساحق لبرشلونة صاحب المركز الثاني 5-1 على اشبيلية بينما هز كريستيانو رونالدو الشباك مرتين ليتغلب ريال مدريد 4-صفر على ايبار.
وعادل ميسي الرقم القياسي لتيلمو زارا البالغ 251 هدفا وبعد الثلاثية رقم 30 في تاريخه رفع رصيده الى 253 هدفا في 289 مباراة.
ويتقدم ريال بنقطتين على منافسه التقليدي وله 30 نقطة من 12 مباراة سجل خلالها 46 هدفا بينهم 20 من رونالدو في 11 مشاركة.
ونجح اتليتيكو مدريد حامل اللقب (26 نقطة) في تجاوز بلنسية (24) الى المركز الثالث بعد فوزه 3-1 بملعبه على ملقة يوم السبت وخسارة بلنسية على نحو مفاجيء 2-1 أمام مضيفه ليفانتي أمس الاحد.

 

 

* انجلترا:
لم يظهر تقدم تشيلسي نحو لقب الدوري الانجليزي الممتاز أي علامات على الابطاء إذ تغلب 2-صفر على وست بروميتش البيون باستاد ستامفورد بريدج يوم السبت، ليظل سجله خاليا من الهزائم بعد 12 مباراة ويبقى متقدما بفارق سبع نقاط على أقرب ملاحقيه على الصدارة.
وقد يتقلص هذا الفارق لاربع نقاط اذا فاز ساوثامبتون على مضيفه استون فيلا اليوم الاثنين لكن الانتصار في مباراة السبت أبقى تشيلسي متقدما بفارق ثماني نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.
وعوض سيتي تأخره ليفوز 2-1 على سوانزي سيتي يوم السبت بينما تغلب مانشستر يونايتد 2-1 على مضيفه ارسنال محققا أول انتصاراته خارج ملعبه هذا الموسم.

 

 

 

* المانيا:
وسع بايرن ميونيخ صدارته لدوري الدرجة الأولى الالماني الى سبع نقاط بعدما سحق هوفنهايم 4-صفر واحتفل باستيان شفاينشتايجر بعودته بعد غياب طويل بسبب الاصابة منذ نهائي كأس العالم.
ويخلو سجل بايرن من الهزائم بجميع المسابقات وسجل رقما قياسيا جديدا للنادي بعدما تلقى ثلاثة أهداف فقط في 12 مباراة بالدوري.
وبقي فولفسبورج في المركز الثاني برصيد 23 نقطة بعدما تلقى ثلاثة أهداف في أول 25 دقيقة في خسارته 3-2 في شالكه.
وواصل بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي مستواه المهتز وأهدر تقدمه 2-صفر ليتعادل 2-2 مع مضيفه بادربورن الوافد الجديد كما فقد ماركو ريوس بسبب اصابة في الكاحل حتى نهاية العام.

 

 

 

* ايطاليا:
حقق ثنائي الصدارة يوفنتوس وروما الفوز خارج ملعبيهما ليواصلا الابتعاد عن بقية المنافسين ويحولا سباق المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي الى صراع بين فريقين للموسم الثاني على التوالي.
وأحرز بول بوجبا هدفين وسجل كارلوس تيفيز هدفه التاسع هذا الموسم في فوز يوفنتوس 3-صفر على مضيفه لاتسيو بينما تغلب روما 2-1 على اتلانتا رغم تأخره بهدف في الدقيقة الأولى.
وسجل انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي البالغ عمره 37 عاما هدفه 200 في الدوري خلال تعادل فريقه 1-1 مع كييفو.
وانتهت قمة ميلانو بالتعادل 1-1 مع بدء روبرتو مانشيني فترته الثانية كمدرب لانترناسيونالي بعد أن حل محل والتر ماتساري الذي أقيل منذ عشرة أيام.

 

 
* فرنسا:
بقي اولمبيك مرسيليا في صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 31 نقطة بعدما أحرز اندريه بيير جينياك هدفه 11 هذا الموسم في انتصار مثير 3-1 على بوردو.
وظل باريس سان جيرمان في المركز الثاني دون هزيمة متأخرا بنقطة واحدة عن الصدارة بعدما منحه هدف ايزيكيل لافيتسي المتأخر الفوز 3-2 على مضيفه ميتز بينما يأتي خلفهما اولمبيك ليون بفارق ثلاث نقاط أخرى في المركز الثالث عقب تعادله بدون أهداف مع باستيا.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة