الرئيسية > ميديا وثقافة > واش مزال حنا فسنوات الرصاص! سلطات فاس تمنع مسرحية “بحال بحال” وفرقة مسرح المحگور تشتكي المنع من جديد وتقول علاش حنا بالضبط؟
03/08/2015 17:05 ميديا وثقافة

واش مزال حنا فسنوات الرصاص! سلطات فاس تمنع مسرحية “بحال بحال” وفرقة مسرح المحگور تشتكي المنع من جديد وتقول علاش حنا بالضبط؟

واش مزال حنا فسنوات الرصاص! سلطات فاس تمنع مسرحية “بحال بحال” وفرقة مسرح المحگور تشتكي المنع من جديد وتقول علاش حنا بالضبط؟

كود : مكتب الرباط==

بعد منعها بالرباط يوم 13 يونيو، وبطنجة يوم 4 و5 يوليو، تعرضت مسرحية “بحال بحال” للمنع مرة أخرى يوم أمس فاتح غشت، قبل 15 دقيقة من توقيت عرضها بساحة باب الجلود، وبعد تركيب الديكور والمستلزمات التقنية، وفق بيان توصلت گود بنسخة منه.

وقد تم وضع طلب الترخيص للسلطات المحلية ولولاية فاس قبل المدة المنصوص عليها قانونيا وحسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل. ورغم جميع المحاولات لمعرفة أسباب هذا المنع والمنع الذي سبقه بالرباط وطنجة، لم نتوصل لحد الآن بأية إجابة. بالنسبة لفاس فقد تم إخبارنا، أن هناك قرار من السلطات “العليا” يقتضي منع جميع الأنشطة بالفضاء العمومي.

“بحال بحال” هي مسرحية من إبداع فرقة “مسرح المحكور” بالدارالبيضاء، على شكل مسرح المنتدى، وبشراكة مع جمعية جذور مجموعة “مينيروتي كلوب”، في إطار مشروع “ميكس سيتي”.

تقدم عروض هذه المسرحية بالفضاء العام لتحسيس المواطنين بطريقة سلسة، بمشاكل العنصرية ضد مهاجري جنوب الصحراء. المسرحية تعرض في نصف ساعة ويتدخل الجمهور من خلال فتح نقاش معه في نصف ساعة أخرى.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا