الرئيسية > آش واقع > واش تدخل المغرب باش يرجع لمغاربة لي طلبو اللجوء. الجزائر تؤكد أن إتفاق مغربي جزائري أعاد العائلات إلى منازلها
22/05/2015 07:43 آش واقع

واش تدخل المغرب باش يرجع لمغاربة لي طلبو اللجوء. الجزائر تؤكد أن إتفاق مغربي جزائري أعاد العائلات إلى منازلها

واش تدخل المغرب باش يرجع لمغاربة لي طلبو اللجوء. الجزائر تؤكد أن إتفاق مغربي جزائري أعاد العائلات إلى منازلها

كود : يونس أفطيط //////

قالت مصادر إعلامية جزائرية أن العئلات المغربية الثلاث، التي طلبت اللجوء إلى الجزائر قبل أيام ستعود إلى مسكنها في منطقة الروبان بالمغرب، بعدما وقع إتصال بين السلطات المغربية والجزائرية لضمان عودتهم إلى منازلهم دون أن يمسهم سوء.

وقالت صحيفة الخبر الجزائرية التي كانت قد أوردت خبر لجوء العائلات المغربية، أن والي الجهة الشرقية هو الضامن لعودة العائلات إلى منازلها، وذلك بعدما كانت السلطات الجزائرية قد عرضت العائلات المغربية على القضاء لتسريع إجراءات اللجوء السياسي.

وكانت العائلات قد دخلت الحدود رافعة رايات بيضاء ما جعل الجيش الجزائري يستقبلها دون أن يطردها عكس ما إعتقدته السلطات المغربية على الحدود، حيث جاء قرار طلب العائلات اللجوء بعد تنفيذ حكم قضائي في حقها يخرجها من منازلها بمنطقة الروبان، الامر الذي أثار غضبها وجعلها تستنجد بالجار الشرقية للمغرب.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر