الرئيسية > الزين والحداكة > واش بصح تناول السمك مع اللبن كيدير التسمم؟. ها شنو هوما الفوائد ديالهوم بجوج
23/08/2016 04:20 الزين والحداكة

واش بصح تناول السمك مع اللبن كيدير التسمم؟. ها شنو هوما الفوائد ديالهوم بجوج

واش بصح تناول السمك مع اللبن كيدير التسمم؟. ها شنو هوما الفوائد ديالهوم بجوج

كـود : عمـر المزيـن//

تكثر الشائعات حول خطورة تناول السمك مع اللبن للاعتقاد السائد انهما يسببان مشاكل في الهضم او ربما التسمم. هذه الخرافة اذا صح وصفها منعت العديد من الاشخاص من تناول اللبن مع السمك خوفاً من التسمم ولكن قد يسبب تناول السمك واللبن بعض المشاكل للاشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة. اما اذا كنتم لا تعانون من اي حساسية فلا تكترثوا لهذه الهرطقة، فتعرفوا إلى فوائد أكل السمك مع اللبن: تفاعل البروتينات: لا يوجد أيّ سبب علمي، يمنع تناول السمك ومشتقات الحليب سوياً. ويمكن إيجاد الكثير من وصفات الطعام التي تجمعهما معاً.

وفي حال حدوث تسمم فهذا ناتج من فساد السمك أو اللبن القابلين للتلوث الجرثومي بسرعة. كما ان بعض انواع سمك البحر، كالسلمون والقريدس، يحتوي على بروتينات معينة يمكن أن تنتج منها تفاعلات تحسسية عنيفة لدى بعض الأشخاص تؤدي إلى الوفاة، لكن هذه حالات نادرة جداً، كما هي حالة الصدمة الناتجة من الحساسية تجاه الحليب أو أحد مشتقاته.

وتناول السمك مع اللبن لا يسبب تسمما غذائيا، ولكن قد تحدث اضطرابات هضمية مثل عسر الهضم، والمغص، وامتلاء البطن بالغازات، نتيجة تفاعل البروتينات مع حموضة المعدة. فوائد السمك واللبن: يعتبر اللبن غذاء ممتازا لأنه يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان. وهو غني بالبروتينات التي تساعد في بناء العضلات.

كما هو غني بالبكتيريا المفيدة التي تحارب البكتيريا الضارة وتعزز عملية الهضم وتخفف من حموضة الأمعاء. أما السمك فهو غني بالبروتينات. وهو مصدر جيد لليود والفوسفور والكالسيوم الضرورية للعظام والأسنان والدم. كما يعرف السمك بغناه بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا – ٣ التي تحارب الكوليسترول السيء الذي يسبب الجلطات.

كما ان تناول السمك مع اللبن قد يكون مفيداً للأشخاص الذين يتبعون الحمية، فهو يمنح شعوراً بالشبع مع سعرات حراريّة منخفضة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 14:46

شرع اليد فدولة مزال خدامة بقانون ليوطي “الرجعي”.. اعتداء على “مفطر رمضان” مقطوع رجع النقاش للتخلف القانوني فبلادنا

29/03/2024 14:30

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 13:30

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 13:20

تفاصيل اعتداء فرنساوي من أصول جزائية على مغربي فطنجة: مول الفعلة تقدم مع مرا فرنسية للنيابة العامة

29/03/2024 13:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟