الرئيسية > آش واقع > واخيرا الداودية خرجات فيديو كليب” عطيني صاكي” وها اش قالو عليه النقاد
29/03/2015 17:49 آش واقع

واخيرا الداودية خرجات فيديو كليب” عطيني صاكي” وها اش قالو عليه النقاد

واخيرا الداودية خرجات فيديو كليب” عطيني صاكي” وها اش قالو عليه النقاد

اسماء غربي- كود

واخيرا  بعد مرور حملة اشهارية لصدور فيديو كليب اغنية الداودية اعطيني صاكي التي كانت ولاسابيع ابرز اغنية شعبية منتشرة في المغرب عبر الانترنيت و الاذاعات الخاصة ولجوء فريق الداودية الى اسلوب احترافي في التوزيع الموسيقي و الاشهار رغم   تفاهة الكلمات حسب النقاد الذي اعتبروا ان الفيديو كليب  ذي الاربعة دقائق كان دون المستوى، اذ تضمن اشهارا واضحا لمهرجان موازين بحيث تم اقحام مشاهد من المهرجان لالزوم ليها قبل ان تتحول الاغنية  الى حلم تغني فيه الداودية وهي مستلقية  وتأخذ الكاميرا المشهد بشكل  مبالغ فيه مقرب الى وجهها

قبل ان يمر المخرج الذي يبدو انه من محترفي فيديو كليبات الفي سي دي القديمة- رغم انه مصري كما يبدو من اسمه –  الى مشاهد خارجية  تشمل الاحصنة و صالون حلاقة و سيارات فارهة  مجمل ما تقدمه من رسالة هو تباهي المغنية بغناها و رفاهيتها  ولاعلاقة  له بطريقة فنية غير مباشرة  بالكلمات التي تتحدث عن  ” صاك ” و غواية” ما..

اما اداء الدوادية التمثيلي فكان جد متصنع ومبالغ فيه ليس الا عبارة عن تحريك للأيدي كما اتفق ولم يستغل سهولة و جمالية التوزيع الموسيقي ذي الايقاع الخليجي البطيء الممزوج بالشعبي المغربي و  الذي كان في الاصل سبب نجاح الاغنية بالاضافة الى استغلال اليوتوب  و الفايسبوك بشكل ذكي.

ولأن الساحة الغنائية المغربية  ماتزال فارغة  ولا تصنع نجوما الى حد الساعة و في ظل الموت السريري  الاغنية المغربية الكلاسيكية  و تغير ذوق الجمهور المغربي فيما وصف بانه انحدار و هبوط حاد  و جمود الساحة الفنية – باستثناء الراي و الشعبي و الاغنية الامازيغية التي لها مسارتها المختلفة- فلايسعنا الا  ان نتقبل الداودية كما هي.

 

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟