الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش زيارة لالة سلمى ومولاي الحسن لجامع لفنا سرعات تجديد المطاعم
21/04/2015 12:47 آش واقع

ها كيفاش زيارة لالة سلمى ومولاي الحسن لجامع لفنا سرعات تجديد المطاعم

ها كيفاش زيارة لالة سلمى  ومولاي الحسن لجامع لفنا  سرعات تجديد المطاعم

عادل فقير – كود

أعطى والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عبدالسلام بيكرات و عمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري مساء يوم أمس الإثنين 20 أبريل الجاري، انطلاقة مشروع “حنطات” الماكولات في حلتها الجديدة بحضور السلطة المحلية عدد من رؤوساء المصالح الخارجية.

وحسب ما عاينته “كود” فقد خصص للوالي بيكرات والعمدة المنصوري استقبال حار من طرف أصحاب الكلسات وجمعيات تجار ومهنيي ساحة جامع الفنا ومحيطها، وأقيمت على شرفهم مأدبة عشاء، إيداناً بانطلاق المشروع الجديد لمطاعم الهواء الطلق والتي من شأنها تعزيز الدور الذي تلعبه الساحة كواحدة من أبرز المعالم السياحية بالمدينة الحمراء.

مشروع تهيأة وتجديد هذه المطاعم لتتلائم وسمعة المدينة كوجهة سياحية عالمية عبر نموذج موحد للمطاعم البالغ عددها 63 مطعما ” الجلسات” خاصة بالمأكولات، والذي أطلقه المجلس الجماعي و واكبه والي الجهة كلف اصحابها مبلغ 3 ملايين سنتيم للجلسة الواحدة.

وكانت الأميرة لالة سلمى مرفوقة بولي العهد المولى الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة زارت مؤخرا ساحة جامع لفنا وتناولوا وجبة العشاء، فكانت وضعية “الحنطات” أول شيء استأثر بانتباهها الأمر الذي عجل بإخراج المشروع لحيز الوجود.

وجدير بالذكر أن ساحة جامع الفنا التي تم تصنيفها كثرات انساني من طرف منظمة “اليونيسكو” تعد من أبرز المعالم السياحية لمراكش وتعرف الأطباق المتنوعة التي تقدمها مطاعمها المتناثرة في الهواء الطلق اقبالا كبيرا سواء من لدن السياح الأجانب أو زوار الساحة من المواطنين المغاربة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات