الرئيسية > آش واقع > ها رد كلينتون على قضية طلب 12 مليون دولار مقابل زيارة المغرب
24/10/2016 11:57 آش واقع

ها رد كلينتون على قضية طلب 12 مليون دولار مقابل زيارة المغرب

ها رد كلينتون على قضية طلب 12 مليون دولار مقابل زيارة المغرب

 

 

كود///

 

نفى مدير حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، في مقابلة مع شبكة “سي.إن.إن”، أمس الأحد، الأحد، صحة التهم الموجهة من الحزب الجمهوري، والتي تشكك في أخلاقيات مؤسسة كلينتون الخيرية، في ضوء ظهور رسائل إلكترونية نشرها موقع “ويكيليكس” تفيد باشتراط حصول مؤسستها على تبرع بقيمة 12 مليون دولار من المغرب مقابل حضورها مبادرة نظمتها المؤسسة في المغرب العام الماضي.

 

وقال مدير الحملة، روبي موك، مشيرا إلى إحدى الرسائل الإلكترونية التي تظهر موافقة ملك المغرب على عقد مبادرة عالمية لكلينتون والمساهمة بـ12 مليون دولار إن حضرت، إن كلينتون “استوفت أعلى المعايير الأخلاقية” أثناء خدمتها بمنصب وزيرة الخارجية الأمريكية وإنه “وليس هناك ما يدل على تحايل” مؤسستها.

 

وأضاف موك، بعد نفيه حضور المرشحة الديمقراطية للمبادرة التي حضرها زوجها، الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، وابنتها، تشيلسي كلينتون، أن الروسيين نشروا هذه الرسالة المقرصنة ليغيروا مسار الانتخابات.

 

ومن جهة أخرى، هوجمت المرشحة حول خطابات لها “مسبوقة الدفع” في بنوك كبيرة وجنيها ملايين الدولارات، بعد ترك منصبها كوزيرة للخارجية الأمريكية، وفقا لسجلات نشرتها هي.

 

وتحدث المدير التنفيذي لـ”غولدمان ساكس”، أحد أكبر البنوك الاستثمارية في العالم، لويد بلانكفاين، عن علاقته بكلينتون مشيراً إلى أنها جزء من العمل، إذ يتعامل البنك مع العديد من الموظفين في القطاع العام في ولاية نيويورك، موقع مقر البنك الاستثماري الرئيسي.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه