الرئيسية > الزين والحداكة > ها العلاقة بين أعمار الناس وبعدد مرات ديال ممارسة الجنس
15/08/2017 00:00 الزين والحداكة

ها العلاقة بين أعمار الناس وبعدد مرات ديال ممارسة الجنس

ها العلاقة بين أعمار الناس وبعدد مرات ديال ممارسة الجنس

كـود : أسماء غربي//

تعد ممارسة الجماع أو الجنس أمرا صحيا، وهو أمر طبيعي في حياة الإنسان البالغ، وترصد العديد من الدراسات والأبحاث والاستطلاعات الكثير من المعطيات التي قد تفيد الإنسان وتثقفه جنسيا.

ومن بين هذه الأمور، معرفة متوسط عدد المرات التي يمارس فيها الإنسان الجماع بشكل طبيعي في السنة الواحدة، وللوقوف على هذا الأمر تحديدا، نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، استطلاعا يشير إلى متوسط ممارسة الجنس بناء على الأعمار.

وقالت الصحيفة وفق تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إنه “في حين لا توجد طريقة معينة لتحديد مقدار الجنس الذي ينبغي أن يمارسه الفرد الواحد، فمن الممكن أن نتعلم كم مرة يمكن ممارسة الجنس بحسب الفئات العمرية، ما يسهل من عمل المقارنة ومعرفة التباين”.

ونقلت الصحيفة الاستطلاع عن معهد كينزي، المهتم بالأبحاث في مجال الجنس البشري، وهذه هي نتائجه: 18 – 29 عاما: أشارات الدراسة إلى أن هذا العمر يقدر متوسط ممارسته للجنس بمعدل 112 مرة في السنة.

30 – 39 عاما: في هذه المرحلة تبدأ عادة توطيد الأسرة وبدئها، ولكنه يتزامن مع انخفاض في عدد ممارسة الجنس مع شريكة حياته. ويشير التقرير إلى أن متوسط عدد مرات ممارسة الجنس 86 مرة في السنة، وهو ما يعادل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

40 – 49 عاما: في هذا العمر، ليس مفاجئا أن يكون هناك انكماش في ممارسة الجنس من حيث العدد. وتبين الدراسة أن الناس في هذه الفئة العمرية يمارسون الجنس حوالي 69 مرة في السنة. وذلك إثر الضغوط والالتزامات الكثيرة من أطفال وحياة أسرية وغيرها من الضغوط التي تزيد يوما بعد يوم، ويمكن أن تضعف على نحو خطير الرغبة الجنسية عند أي شخص.

عمر 50 فأكثر: هناك فرصة بنسبة 40 في المئة في ممارسة الجنس مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بين الأزواج الذين تزوجوا لأكثر من 25 عاما. وتنخفض إلى 35 في المئة بالنسبة للأزواج الذين تزوجوا لمدة 50 عاما أو أكثر، ولكنها تنخفض بعد ذلك إلى 42 في المئة بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا لمدة 65 عاما.

موضوعات أخرى

19/03/2024 09:30

عدد السكان اللي بالغين لسن النشاط (15 عام والفوق) فات فبلادنا 27 مليون شخص.. مندوبية التخطيط: 63,5 فالمية ساكنين فالوسط الحضري

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها