الرئيسية > آش واقع > نايضة في المستشفى الحسني بالناظور.. طبيبة تعتدي على الفريق المداوم بقسم الولادة
08/02/2016 17:22 آش واقع

نايضة في المستشفى الحسني بالناظور.. طبيبة تعتدي على الفريق المداوم بقسم الولادة

نايضة في المستشفى الحسني بالناظور.. طبيبة تعتدي على الفريق المداوم بقسم الولادة

كود/ عزيز الرايس//

تعرض الفريق المداوم بقسم الولادة بالمستشفى الحسني بالناظور، يوم الجمعة فبراير الجاري، لاعتداء وصف ب”الشنيع والمهين”، وكانت بطلته هذه المرة طبيبة بذات القسم قالوا عنها أنها ذات “سمعة سيئة”.

وتمثل الاعتداء في السب والشتم والبصق وكل أنواع العنف اللفظي من طرف الطبيبة المعنية، مع الإشارة إلى انه ليست هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها على اقتراف مثل هذا الفعل الجرمي.

وذكرت مصادر، انه في حدود الساعة الرابعة مساءا، من يوم الجمعة الماضي، وبعد أن استعصت حالة مرضية على الفريق المداوم بقسم الولادة، تمت مهاتفة الطبية المداومة من اجل الحضور للمستشفى لمعاينة المريضة، ألا أن هذه الأخيرة رفضت الحضور بحجة تقديمها العزاء لأحد معارفها، طالبة في ذات الوقت عدم إزعاجها.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الوضعية الصحية للام الحامل والجنين كانت تستدعي إعادة الاتصال مرات ومرات بالطبيبة المعنية مع الإلحاح عليها للحضور على وجه السرعة بدعوى أن وضعية الحامل تزداد خطورة مع كل دقيقة تمر، حيث أصبحت حياة أو موت.

وفي تمام حوالي الساعة السادسة مساءا، حضرت الطبية إلى المستشفى وعوض أن تسهر على ايلاء العناية اللازمة للحالة المرضية موضوع الاتصالات الهاتفية، انهالت على الفريق المداوم المتكون من ثلاث ممرضات، بالسب والشتم مستعملة أقبح وأنذل العبارات المنحطة، بل تجاوزت كل الحدود وبدأت تسب عائلتهن الأحياء منهن والأموات، مستعملة في ذلك عبارات وألفاظ سوقية.

وقد حملت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالناظورـ الدريوش، المسؤولية لإدارة المستشفى والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة العمومية بالناظور، كامل المسؤولية، مع دعوتها لفتح تحقيق نزيه في الموضوع من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وإنصاف المتضررين تفاديا لتكرار هذا السلوك المخل بصورة موظفي قطاع الصحة.

كما دعت النقابة في بيان لها توصل “كود” بنسخة منه، إلى فتح السجل السيئ للطبية المعنية، مع التهديد بخوض كل الأشكال النضالية المتاحة في المكان والزمان المناسبين.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية