الرئيسية > آش واقع > نايضة. إتهامات لأنيس بيرو بتنصيب رؤساء أقسام في وزارة الجالية مقربين من حزب الحمامة وها العدد ديالهوم وها منين جابهوم
17/04/2015 13:27 آش واقع

نايضة. إتهامات لأنيس بيرو بتنصيب رؤساء أقسام في وزارة الجالية مقربين من حزب الحمامة وها العدد ديالهوم وها منين جابهوم

نايضة. إتهامات لأنيس بيرو بتنصيب رؤساء أقسام في وزارة الجالية مقربين من حزب الحمامة وها العدد ديالهوم وها منين جابهوم

كود : يونس أفطيط

قال مصدر مطلع ل”كود” أن حالة إحتقان كبيرة تعيشها الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة التي يشرف عليها الوزير التجمعي أنيس بيرو، بعدما قام الاخير بتنصيب عدد من الموظفين الذين إشتغلوا معه في قطاع محو الامية الذي كان كاتبا للدولة عليه.

واضافت ذات المصادر في إتصال هاتفي ب”كود” أن الوزارة قبل أن تفتح باب الترشيحات لمناصب رؤساء الاقسام التي كانت شاغرة، إستقدمت عدد من الموظفين من قطاع محو الامية التابع لوزارة التربية الوطنية، ينقسمون بين مهندسي دولة وأطر في المديرية، وذلك على بعد ايام قليلة فقط من فتح باب الترشيحات، ليتم بعد ذلك منح المناصب الثمانية لهؤلاء الموظفين المقربين من حزب الحمامة حسب ذات المصدر، وتهميش أطر وزارة الجالية.

وزادت ذات المصادر أن واحد من الذين تم منحهم المنصب هو “غفار” مستشار الوزير الذي كان مكلفا بالعلاقات مع البرلماني، في حين تم إستقدام تقنيين آخرين من قطاع محو الأمية، حيث تشير ذات المصادر أنه من غير المستبعد إيجاد مناصب لهم مع تهميش أطر الوزارة دائما.

وكانت النقابة الوطنية لموظفي الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، قد أصدرت بلاغا تندد فيه بالحيف الذي طال منتسبيها من طرف الوزير، مشيرة إلى واقعة تنصيب موظفين جدد في مناصب المسؤولية.

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي

18/04/2024 13:15

واش تنادم معهم الحال حيث شافوه محيح مع العين؟ نايضة فالأهلي المصري بسبب سفيان رحيمي