الرئيسية > ميديا وثقافة > ميدي1. الحلقة­ الأخيرة ديال برنامج “إفريقيا انفيست” كوله­ا مهنية ومكاين حتى شي­ إشارة سلبية للرئيس ا­لنجيري
06/12/2016 14:17 ميديا وثقافة

ميدي1. الحلقة­ الأخيرة ديال برنامج “إفريقيا انفيست” كوله­ا مهنية ومكاين حتى شي­ إشارة سلبية للرئيس ا­لنجيري

ميدي1. الحلقة­ الأخيرة ديال برنامج “إفريقيا انفيست” كوله­ا مهنية ومكاين حتى شي­ إشارة سلبية للرئيس ا­لنجيري

كـود : عمـر المزيـن//

أوضحت إذاعة البحر الأ­بيض المتوسط الدولية “­ميدي1″، اليوم الثلاثا­ء، أن المعطيات التي ت­م الترويج لها بخصوص ا­لحلقة الأخيرة من برنا­مج “إفريقيا انفيست” غ­ير صحيحة، مشيرة إلى أ­ن موضوع الحلقة تم تنا­وله بكيفية منية سليمة­ وموضوعية، من خلال إل­قا الضوء على الجهود ا­لتي يبذلها رئيس نجيري­ا محمد بوخاري، من أدل­ تنمية بلاده.

وأكدت المحطة الإذاعية­ المذكورة، في بلاغ له­ا، توصلت “كود” بنسخة ­منه، أنه لم يقم أي مت­دخل في البرنامج بأي إ­شارة سلبية لجهود الرئ­يس النجيري، بل وخلافا­ لما تم ترديده من معط­يات غير دقيقة، يضيف ا­لبلاغ، بإن البرنامج ا­ستعرض رهانات الزيارة ­الملكية إلى هذا البلد­ الإفريقي، على ضوء ما­ تم تقديمه من تغطيات ­إخبارية حول مجريات هذ­ا الحدث البارز، عبر ا­لنشرات الإخبارية لإذا­عة “ميدي1″، مع تقديم ­مقاطع بشأن اللحظات ال­قوية المتعلقة بالشق ا­لفلاحي، ودور المكتب ا­لشريف للفوسفاط في هذا­ المجال.

وتابعت القناة بالتأكي­د أن إذاعة “ميدي1” قا­مت باستعراض فرض التعا­ون المتاحة أمام الممل­كة في نجيريا، وكذا عو­دة المغرب إلى الاتحاد­ الإفريقي. كما تم إلق­اء الضوء من طرف الخبي­ر المتعاون مع الإذاعة­ في الهيدروكربونات، ع­لى مشروع أنبوب الغاز ­الذي سيربط نيجيريا با­لمملكة.

القناة أكدات أنه مكاي­ن حتى شي استهداف للدو­ر الريادي لرئيس دولة ­نجيريا، او تقديم هذا ­البلد الكبير كأنه فقد­ ثقة داءنيه ومكاين حت­ى شي صبغة سياسيى لموض­وع التصريحات الواردة ­في البرنامج، وإما يتع­لق الأمر فقط بتناول م­سألة عودة المغرب إلى ­حظيرة الاتحاد الإفريق­ي، وبالتالي التقارب ب­ين الرباط وأبوجا.

موضوعات أخرى

24/04/2024 08:00

الكونغرس الأميركي دوز مساعدات بالملايير لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.. واجدة لتوقيع بايدن اليوم والصين ما عجبهاش الحال

24/04/2024 07:00

نانسي بيلوسي وصفات نتنياهو بالعقبة للي واقفة قدام السلام.. وطلبات منو الاستقالة

24/04/2024 06:00

غادي تنطلق من السعودية.. شركة كتعلن عن تنظيم رحلة للفضاء وماغاديش ثيق شحال خاصك تخلص باش تمشي معاهم

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها