الرئيسية > آراء > موليم لعروسي ردا على آمنة ماء العينين بخصوص نضال الصاية واسطول غزة: معركة النساء تهمني وتهم حفيدتي وتهم بلدي
02/07/2015 11:00 آراء

موليم لعروسي ردا على آمنة ماء العينين بخصوص نضال الصاية واسطول غزة: معركة النساء تهمني وتهم حفيدتي وتهم بلدي

موليم لعروسي ردا على آمنة ماء العينين بخصوص نضال الصاية واسطول غزة: معركة النساء تهمني وتهم حفيدتي وتهم بلدي

كود مكتب الرباط////

رد الباحث الجمالي والأستاذ في كلية الآداب والعلوم الانسانية موليم لعروسي على تدوينة نشرتها برلمانية العدالة والتنمية آمنة ماء العينين، وتورد “كود” رد الباحث كاملا وتدوينة البرلمانية

موليم لعروسي:

بقدر ما أقدر حماس وتفاني النائبة البرلمانية الشابة عن حزب العدالة والتنمية المغربي بقدر ما ألومها عن تقسيمها المغرب إلى فريقين متنافرين واحد يدافع عن فلسطين ووسمته بالأحرار وواحد يدافع عن « التنانير » واسمه عدو حزب العدالة والتنمية. كل من كان مع العدالة والتنمية فهو حر و كل من لم يكن معه ولم يَخَفْ على روح المناضل الذي ينام مرتاحا على ظهر سفينة تمخر عباب البحر في اتجاه اسرائيل فهو عدو للحزب وعدو لفلسطين.

هنا أستنجد بتجربتي التي أكيد أنها تخون النائبة الشابة نظرا لأنها ليست من جيلي.
هذا النوع من الخطاب ياسيدتي الفاضلة أعرفه وخبرته من زمان و كنت أظن أن الربيع العربي قد عرى آلياته وطرائق اشتغاله. لقد أتقنه الاستبداد العربي في منطقتنا. فكم من مسلسلات ديمقراطية أجهضت وقيل لنا أن معركتنا أكبر مع عدو أكبر.

من غريب الأمور أن هذا العدو كان يوجد دائما في الخارج. أجلنا الديمقراطية من أجل القضايا الكبرى أجلنا التنمية للسبب نفسه، أجلنا مصيرنا لأن المستبد من غرب الوطن إلى شرقه كان يقول لنا يجب أن نهتم بالخارج. لنفترض أننا أوقفنا نضال التنورة في ذلك اليوم المشهود ووقفنا معك ومع زملائك واضعين أيدينا على قلوبنا نصلي في المساجد والكنائس والبيع لكي تحفظ العناية اللإهية رفيقك الذي كان محظوظا وحصل على الكرسي الوحيد الذي كان من نصيب المغرب حسب زعمه، فهل تظنين أنه كان سيخترق حصار غزة غازيا كالبطل المغوار؟

الغريب أن هذا الخطاب المبرر للسلطة والاستبداد تتقنه فقط الأحزاب التي في السلطة. وماذا لو قلت لك: محظوظ رفيقك وصاحبك الذي حصل على مقعد في السفينة إياها وهويعتبر أنه يمثل كل مغربي يريد أن يخترق الحصار ولكن كم هن كبيرات تلك النساء المناضلات المنافحات عن الحقوق واللائي قلن لصاحبك إذهب أنت ورفاقك فقاتلوا فإنا هنا لصارخات ضد الظلم والاستبداد. أصدقك القول، فضلت أن أقوم الليل مع هؤلاء عوض أن أبقى مسمرا أمام شاشة الجزيرة لتقول لي ما كنت أعرفه مسبقا: « البحرية الإسرائلية تقتاد سفينة (كذا) إلى ميناء أشدود للتحقيق مع الراكبين قبل أن تطلق سراحهم»، قناعتي أن معركة النساء تهمني وتهم حفيدتي وسلالتي حتى، بل تهم بلدي.

تدوينة آمنة ماء العينين:

و لكل نضاله.

الاحرار في اسطول الحرية الذي اعترضت اسرائيل سفينته و سيطرت عليها،انتم تخطون صفحات النضال الانساني خطوطا ذهبية تلهم الاجيال…غطرسة الاحتلال لن تكسر ارادتكم و ارادة الذين تلهمونهم وراءكم في العالم باسره.

اعذرونا،هنا لا يتكلمون عنكم و عن ملحمتكم كثيرا،هنا لا ينشغلون بمبادرة تذكرهم بحصار شعب بأكمله،هنا يخشون التضامن معكم لان المغرب ممثل بينكم بنائب برلماني من حزب يناصبونه العداء،هنا ينشغلون” بنضالات” أخرى لا علاقة لها بنضالات الاحرار التي تستلزم التضحيات.انتم ترفعون علم فلسطين،و هم يرفعون التنانير
لا تؤاخذوهم يا سادة فهناك من ينوب عنهم في ساحات النضال الشريف.

نحن معكم بقلوبنا و دعائنا،معكم تعاطف ملايين الاحرار في العالم،معكم قلوب المؤمنين بالقضايا الانسانية العادلة

موضوعات أخرى

18/04/2024 17:30

فلقاء جمعو بأخنوش.. المدير العام لمنظمة الفاو كينوه بالتجربة المغربية فمجال الفلاحة والصناعات الغذائية(صور)

18/04/2024 16:30

قضاة العدوي ومفتشية الإدارة الترابية دخلوا على خط شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس