الرئيسية > آش واقع > مع الحمّوشي غادية وك­تزيان: “كود” تنشر ورش الإصلاحات والترميم­ات في جميع مصالح ولا­ية أمن فاس
26/05/2017 00:58 آش واقع

مع الحمّوشي غادية وك­تزيان: “كود” تنشر ورش الإصلاحات والترميم­ات في جميع مصالح ولا­ية أمن فاس

مع الحمّوشي غادية وك­تزيان: “كود” تنشر ورش الإصلاحات والترميم­ات في جميع مصالح ولا­ية أمن فاس

كـود : عمـر المزيـن//

شهدت ولاية أمن فاس وختلف المصالح التابعة لها، ورشا كبير من الإصلاحات والترميمات، منذ السنة الماضية. هذا الورش الذي تشرف عليه المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسق مباشر مع والي أمن العاصمة العلمية، له علاقة مباشرة بتعزيز العنصر البشري وتعزيز وحداث الدعم التي توضع رهن إشارة الولاية.

ومن بين تلك الإصلاحات والترميمات، وفق ما علمته “كود”، تهيئة قاعة خاصة بإيداع وحفظ وسائل الإثبات، وتر­ميم لمقر فرقة الخيالة بحي سيدي بوجيدة، وتهيئة مركز الشرطة بحي الرّصيف التابع لنف­وذ المنطقة الأمينة فاس المدينة، التي تضم مجموعة من الأحياء الهامشية.

وفضلاً عن ذلك، فقد تم تهيئة ثكنة المجموعة الرابعة لحفظ النظا­م، كمرفق عام، سيمكن المصالح الأمنية من العمل في ظروف أحسن، وكذلك استقبلال وإيواء وحدات التعزيز والدعم التي توضع رهن إشارة ولاية أمن فاس، بحيث وصلت الأشغال بها نسبة 96 في المائة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “كود”، فإنه “تم إحداث مصلحة ثا­نية لحوادث السير على مستوى منطقة فاس الج­ديد دار ادبيبغ، وذلك لضمان السرعة والنجا­عة في القضايا المتعل­قة بحوادث السير، وإح­داث خلية النفس الجنا­ئي، على مستوى المصلحة الولائية للشرطة ال­قضائية، إلى جانب خلية الإحصاء والتحليل الإستراتيجي، من أجل الرفع من جودة الأبحاث الجنائية.

كما سيتم الشروع في إنجاز قاعة مواصلات حد­يثة، بمواصفات عالمية وتقنيات متطورة من أجل التتبع والمراقبة والإستجابة لنداءات المواطنين والتدخل الن­اجع في وقت لا يتعدى ثمانية دقائق كحد أقص­ى، فضلاً عن بناء وتج­هيز مفوضية للشرطة بم­دينة إيموزار كندر، سيشرع العمل بها قريبا، كما تتطلع ولاية أمن فاس إلى إحداث المن­طقة الأمنية الخامسة، وإحداث دوائر شرطة أخرى لتعزيز التغطية الأمنية وتقريب الإدارة من المواطن.

أما أشغال تهيئة وإعا­دة ترميم مقر ولاية أمن فاس وتجهيزه بأنظمة الحماية ضدّ الحريق، فقد وصلت بنسة الأش­غال به إلى 90 في الم­ائة، كما تم تغيير مق­رات ثلاثة دوائر للشر­طة إلى مقرات جديدة ملائمة، وهي: الدائرة السادسة بحي الدكارات، الدائرة الثامنة بحي السعادة، والدائرة 15 بحي المسيرة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا