الرئيسية > تبركيك > مستشارة فمجلس المدينة ديال كازا فرشات كولشي بسباب اغتصاب الطوبيس
23/08/2017 19:00 تبركيك

مستشارة فمجلس المدينة ديال كازا فرشات كولشي بسباب اغتصاب الطوبيس

مستشارة فمجلس المدينة ديال كازا فرشات كولشي بسباب اغتصاب الطوبيس

كود أسماء غربي///

قالت نجوى كوكوس عضوة مجلس مدينة كازا في تدوينة لها حول واقعة الاغتصاب فالطوبيس:” حادثة الطفلة المعتدى عنها من طرف قاصرين من سنها بحافلة للنقل الحضري ما هي إلا القطرة  أفاضت الكأس .”

 وزادت كوكوس المنتمية لحزب البام :”قطاع النقل الحضري تدبره شركة “نقل المدينة ” و التي للأسف لم تحترم التزاماتها مع الجماعة فيما يخص العقدة ، و لو عرف البيضاويين قيمة المبلغ المصروف على قطاع النقل و خاصة المؤدى لشركة “نقل المدينة ” لخرجو للاحتجاج . فلا علاقة للميزانية المرصودة مع جودة الخدمة المقدمة و لا مع التزامات الشركة مع المجلس . فعدد الحافلات غير كافي و  و نوع الخدمة لا يليق بالمواطن هذا دون ان نتكلم على مسألة الأمن و سلامة مستخدمي النقل الحضري و خصوصا الحافلات . فهي لا تستجيب لأبسط معايير الكرامة الإنسانية و لا تحترم جمالية المدينة و لا سلامة حتى من هم خارج الحافلة ، و هنا الأمثلة عديدة نراها يوميا بشوارع مظينة الدارالبيضاء .
 حافلات مهترئة ، اصبحت اليوم مغطات بالإشهارات مما يشكل ايضا خطرا أمنيا على مستعمليها “.

ووجهت كوكوس سهام النقد للاغلبية في مجلس المدينة قائلة :” المسؤولية  ملقاة على مجلس مدينة الدارالبيضاء لانه هو من فوض لهذه ااشركة تدبير هذا القطاع إلى جانب شركات اخرى في إطار مجموعة التعاون بين الجماعات و التي تدبر من بين القطاعات قطاع النقل .
   الشركة تتحاسب مع الجماعة على حقوقها قبل ان تسال نفسها عن واجباتها الأولى و الأساسية و التي اهمها هي امن المواطن داخل و خارج الحافلة .
فيما يخص حادث الاغتصاب فبعد بيان الشركة و بيان ولاية الأمن فالتضارب في التواريخ يحمل المسؤولية الجنائية للشركة و ذلك في التستر على جريمة وقعت داخل الحافلة علما بان الشركة تأكد على وجود كاميرات داخل حافلاتها و هذا في إطار الالتزام و التعاقد المبرم مع الجماعة .
ننتظر ايضا تجاوب السيد العمدة الذي يعتصر رىيس المجلس المفوض لقطاع النقل لهذه الشركة و قد كان لي لقاء مع نائبه الأول الذي اكد لي على عقد لجنة المرافق يوم 7شتنبر لاستدعاء مدير الشركة و الوقوف على المشاكل التي يعرفها القطاع و خصوصا مشكل الأمن و السلامة .”

موضوعات أخرى

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد