الرئيسية > آش واقع > مزوار وبوسعيد في ضيافة بانغو
28/02/2015 10:45 آش واقع

مزوار وبوسعيد في ضيافة بانغو

مزوار وبوسعيد في ضيافة بانغو

-12

استقبل الرئيس الغابوني امس الجمعة بالقصر الرئاسي بليبروفيل صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية

المباحثات بين الطرفين تمحورت حول سبل تعميق العلاقات الثنائية الاسثنائية طبقا للرؤية المشتركة لقائدي البلدين الملك محمد السادس والرئيس الغابوني علي بونغو ، والتي تسعى الى تعزير علاقات الثقة والصداقة التاريخية ورفعها الى مستوى الشراكة الاستراتيجية جنوب جنوب ، وإرساء أسس التفاهم والتنسيق حول كل القضايا ذات للاهتمام المشترك.

واتفق الطرفان على خلق آلية مشتركة لتتبع وتيرة إنجاز هذه الاتفاقيات والمشاريع عبارة عن لجنة مشتركة يترأسها وزير خارحيتي البلدين، على ان تعقد اجتماعاتها بانتظام لتدارس كل تنفيذ كل الاتفاقيات المبرمة بشكل يجعلها تأخذ بعدا عمليا على ارض الواقع.

في السياق ذاته، تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك من قبيل الأوضاع في افريقيا والشرق الأوسط، وخطر الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة واستقرارها.
من جهة اخرى، عقد وزير الشوون الخارحية ووزير الاقتصاد والمالية جلسة عمل مع وزراء في الحكومة الغابونية ، جرى الإنفاق خلالها على أهمية خلق آلية التتبع المشترك لكل المشاريع والاتفاقيات المبرمة بين البلدين والدفع بها كي تحقق أهدافها المسطرة.

-16

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة