الرئيسية > آش واقع > محامي الصحافية الفرنسية اللي بغات تبتز محمد السادس وتربي الخيل بمليون اورو: تسجيل الحديث في قضية ابتزاز المغرب “التفاف على الاجراءات”
30/08/2015 11:48 آش واقع

محامي الصحافية الفرنسية اللي بغات تبتز محمد السادس وتربي الخيل بمليون اورو: تسجيل الحديث في قضية ابتزاز المغرب “التفاف على الاجراءات”

محامي الصحافية الفرنسية اللي بغات تبتز محمد السادس وتربي الخيل بمليون اورو: تسجيل الحديث في قضية ابتزاز المغرب “التفاف على الاجراءات”

أ ف ب //////

اعتبر محامي الصحافية كاترين غراسييه الاحد ان قيام محامي المغرب بتسجيل الحديث مع الصحافيين المتهمين بابتزاز المملكة خلال لقائه معهما هو “التفاف على الاجراءات” في حين ان الامر مناط بالمحققين.

وقال المحامي اريك موليه لفرانس برس “هذا التفاف على الاجراءات. عندما يطلب من محام ان يقوم بالتنصت بشكل غير قانوني بدلا من الشرطة, هناك مشكلة”.

وجهت التهمة الى اريك لوران وكاترين غراسييه بانهما عرضا التخلي عن نشر كتاب يتضمن معلومات مسيئة للملك محمد السادس مقابل اموال. وعقدت عدة لقاءات لمناقشة الامر مع ممثل المملكة وهو محام مغربي تحت اشراف الشرطة التي تلقت بلاغا بالامر من الرباط.

وخلال احد اللقاءات سجل المحامي صوت اريك لوران وهو يطلب ثلاثة ملايين يورو وفق مقتطفات من المحادثة نشرتها صحيفة “لو جورنال دو ديمانش”.

وقالت الصحيفة ان المحامي قام بنفسه بتسجيل المحادثات وليس الشرطة نظرا لان القانون الفرنسي لا يجيز التنصت على الصحافيين لحماية مصادرهم.

وقال المحامي موليه في بيان “لا يسعني سوى التنديد بممارسة جمع الادلة بطريقة غير منصفة لا بل غير قانونية تماما”.

واضاف انه قد يلجأ بالتالي الى “طلب الغاء كل اجراءات التحقيق المتصلة بهذه التسجيلات غير القانونية باعتبارها باطلة ولاغية”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب لدى نيابة باريس على الفور.

موضوعات أخرى

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة