الرئيسية > آش واقع > مجزرة العيون: البوليساريو تبث إشاعات مغرضة لإثارة الفتن القبلية بالعيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي
30/04/2016 21:50 آش واقع

مجزرة العيون: البوليساريو تبث إشاعات مغرضة لإثارة الفتن القبلية بالعيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي

مجزرة العيون: البوليساريو تبث إشاعات مغرضة لإثارة الفتن القبلية بالعيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي

كود الوالي البوهالي ////

تحصلت “كود” على تسجيلات صوتية تم تداولها على نطاق واسع بمدينة العيون، عقب الأحداث الدامية التي شهدتها، حيث يظهر جليا مغزاها المحرض على الفتن في محاولة لبث الفوضى و بلبلة الأوضاع الأمنية و التي من المرجح، أن يعود مصدرها لمجموعات تابعة للبوليساريو بالداخل، تحاول ربط الأحداث الأخيرة بما هو سياسي.

و تداول ساكنة العيون هذه التسجيلات عبر الواتساب، باستياء كبير، حيث ورد بالتسجيلات أن حربا قبلية وشيكة ستدور رحاها بشوارع العيون، إضافة إلى أنها أي المدينة أصبحت تئن تحت وطأة الإنفلات الأمني و انتشار الجريمة المنظمة، و هو الشيء الذي لم تلاحظه “كود” خلال جولتها بالمدينة، حيث عاينت أجواءا جد عادية، تنم عن استتباب الأمن بشكل طبيعي دون تسجيل حوادث تذكر.

هذا و أوضح بعض أعيان القبائل بالعيون ل “كود” أن المدينة بعيدة كل البعد عن ما يتم تداوله، بحيث أن الشباب على وعي تام بالمخطط الرامي لبث الفوضى و الفزع في صفوف الساكنة فضلا عن التشويش عليهم.

ويشار أن “كود” كانت في وقت سابق قد انفردت بنشر خبر التحاق فرقة أمنية خاصة لمواكبة الأوضاع بالمدينة و اجتفاف منابع الجريمة الفردية خصوصا بعض النقط السوداء بالمدينة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي