الرئيسية > آش واقع > مافيا دولية حولت المغرب إلى مقبرة للنفايات السامة وصفقة مشبوهة بمجلس المستشارين والفاس بوك ينقذ الطفلة أريج المختطفة وأزمة الريف تعود إلى نقطة الصفر
10/08/2017 18:05 آش واقع

مافيا دولية حولت المغرب إلى مقبرة للنفايات السامة وصفقة مشبوهة بمجلس المستشارين والفاس بوك ينقذ الطفلة أريج المختطفة وأزمة الريف تعود إلى نقطة الصفر

مافيا دولية حولت المغرب إلى مقبرة للنفايات السامة وصفقة مشبوهة بمجلس المستشارين والفاس بوك ينقذ الطفلة أريج المختطفة وأزمة الريف تعود إلى نقطة الصفر

كود كاز ////

وقفت « گود» في جولتها بالصحف المغربيةً الصادرة يوم غد الجمعة 11غشت 2017على مجموعة من العناوين البارزة هذه أهمها:

صفقة بمبلغ 800مليون تثير الجدل داخل مجلس المستشارين

كتبت يومية” الاخبار” في عددهاالصادر يوم الجمعة 11 غشت عن صفقة تفوح منها رائحة الشبهة تهم مجلس المستشارين تبلغ قيمتها 800مليون سنتيم وتتعلق بتجديد العتاد السمعي المستعمل داخل القاعة الكبرى للجلسات.

وأوضحت الصحيفة أنه تقرر إلغاء هذه الصفقة بعدما ثار حولها جدل كبير ليتقرر تأجيل طلب عروض الصفقة .

ورغم المخاطر التي تواجه النظام السمعي لقاعة الجلسات الذي سبق أن باعته ،قبل 12 سنة خلت، شركة أجنبية أعلنت فيما بعد إفلاسها وتركت الآليات المستعملة في النظام بدون صيانة .

«فايس بوك» ينقذ طفلة مختطفة

استعرضت يومية «الأحداث المغربية»،في عددها الصادر يوم الجمعة ، قصة الطفلة أريج البالغة من العمر تسع سنوات والتي تم اختطافها من قبل خادمة بيوت قبل أن يتعرف عليها مواطنون شاهدوا صور الطفلة عبر موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
وتم توقيف المرأة المختطفة المنحدرة من فاس بمعية الطفلة أريج بواد أمليل نواحي مدينة تازة.

وكانت مدينة تطوان، قد أهتزت مساء الثلاثاء، على خبر اختطاف الطفلة أريج الصالحي البالغة من العمر السنتين من بيت أسرتها في حي باب السعيدة.

وقالت خالة الطفلة المخطوفة، إن شقيقتها، قبل أسبوع، استعانت بالخاطفة لتساعدها في أعمال البيت، ورعاية طفلتها إلى حين العودة من العمل.

وأضافت خالة الطفلة، أن الخاطفة، طلبت من صاحبة البيت أن تساعدها في رعاية الطفلة، مقابلة إيوائها من الشارع، وبدون مقابل، إلا أنها يوم أمس الثلاثاء على الساعة السادسة مساء طلبت من صاحبة البيت اصطحاب طفلتها لشراء بعض الأغراض، وغادرت ولم تعد.

سقوط مافيا دولية حولت المغرب إلى معبر الاطنان من النقابات السامة

كتبت يومية”المساء”،في صدر صفحتها الاولى عن سقوط أفراد مافيا دولية حوّلت المغرب إلى معبر الاطنان من النفايات السامة، ويتعلق الامر بنفايات طبية إلكترونية وبلاستيكية تهدد صحة المواطنين وتلوث المياه والتربة على حد سواء .
واوضحت “المساء ” أن التحقيقات انطلقت منذ شهر بعد اكتشاف شحنة كبيرة من هذه النقابات السامة بالمغرب ، وأظهرت التحقيقات أن الامر يتعلق بعصابة دولية تقوم بتزوير بيانات الشحنات المشبوهة، التي تحوي على نفايات سامة تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة والبيئة ، ليتم التنسيق مع عناصر الشرطة الدولية ( الإنتربول )للإطاحة بأفراد هذه الشبكة التي حولت المغرب إلى مقبرة النفايات الخطيرة .

أزمة الريف تعود إلى نقطة الصفر
كتبت يومية«أخبار اليوم المغربية» عن ما أسمته بعودة أزمة الريف إلى نقطة الصفر، مستعرضة تجدد الاحتجاجات بالحسيمة بعد تشييع جثمان العتابي،مع عنوان فرعي «رفاق الزفزافي يلجؤون إلى سلاح الإضراب عن الطعام ».
واستعرضت الجريدة مظاهر الاحتجاجات بمدينة الحسيمة في تشييع جنازة ، عماد عنابي،أحد قادة حراك الريف الذي فارق الحياة متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات بين المتظاهرين والقوات العمومية.
وأوضحت الصحيفة أن عمليات الكر والفر بين القوات العمومية والمتظاهرين استمرت لحدود الفجر .

موضوعات أخرى

16/04/2024 16:30

النيابة العامة حجزات على الممتلكات ديال رئيس قسم الميزانية والصفقات بولاية جهة فاس ولقاوه شاري طوموبيلات غالية بزاف وفيرمة

16/04/2024 16:15

الوداد والرجاء ومعهم 2 فرق مغربية ضمن 15 أحسن فريق إفريقي باغيين يشاركو فالسوبر ليگ الإفريقي

16/04/2024 15:45

واش كاين شي معطى جديد حول صيغة العملية السياسية؟ تبون استقبل زعيم البوليساريو وهدرو على مواقفهم من النزاع (تصاور)

16/04/2024 15:30

الحكومة الإسبانية.. درنا جوج اجتماعات مع المغرب باش تنقل إدارة المجال الجوي للصحرا

16/04/2024 15:00

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)